icon
التغطية الحية

مبابي يحدد موعد اتخاذ قراره بشأن مستقبله مع باريس سان جيرمان

2023.10.14 | 18:46 دمشق

مبابي يحدد موعد اتخاذ قراره بشأن مستقبله مع باريس سان جيرمان
لاعب نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي - (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت تقارير صحفية فرنسية أنّ الدولي الفرنسي كيليان مبابي، جناح فريق باريس سان جيرمان، قد حدد موعداً من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن التمديد لفريقه الحالي أو الانتقال إلى نادٍ آخر بعد نهاية عقده مع النادي الباريسي.

وكانت الأسابيع الأولى من الموسم الحالي ساخنة للغاية؛ إذ أعلن مبابي عدم التمديد لموسم ثالث، لينتهي عقده في حزيران 2024، الأمر الذي أغضب إدارة باريس سان جيرمان، ليتم استبعاد النجم الفرنسي من الجولة الصيفية في كوريا الجنوبية واليابان، كما غاب عن مباراة الجولة الأولى ضد لوريان، ثم عاد للعب أمام تولوز من مقاعد البدلاء، بعد تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

مبابي يحدد موعد اتخاذ قراره

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن مبابي لن يتخذ أيّ قرار بشأن مستقبله إلا بعد انتهاء مشوار الفريق في نسخة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين اللاعب وإدارة باريس تحسّنت كثيراً بعد صيف ساخن، بعدما رفض خيار تجديد التعاقد أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويأمل مسؤولو باريس أن يتمكنوا من جعل مبابي يوافق على تمديد عقده، ومع ذلك، فإن أي مفاوضات بشأن مستقبل مبابي لن تدخل المرحلة النهائية حتى ينتهي موسم باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وكان باريس قد أعلن توقيع مبابي في عام 2022 على عقد حتى 2025، ثم تبين عقب ذلك أنه جدد تعاقده حتى 2024 مع خيار التمديد لعام إضافي، مع وضع بند بمكافأة ولاء؛ حيث بعد التمديد للنادي الباريسي مُنِح كيليان مكافأة تجديد قدرها 60 مليون يورو، مع مكافأة ولاء قدرها 70 مليون يورو في السنة الأولى و80 مليوناً في السنة الثانية.

ويرتبط مبابي بشكل وثيق بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد، بعدما حاول النادي الملكي ضمه في صيف عام 2022، إثر محاولة فاشلة في صيف عام 2017، عندما كان لاعباً في موناكو.

جدير بالذكر أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية موسم 2023-24، ويعتقد أنّ النجم الشاب لا يفكر في تمديد عقده، تمهيداً لخوض تحدٍّ جديد.