icon
التغطية الحية

كورونا.. انخفاض عدد الإصابات شمال غربي سوريا

2021.02.02 | 23:19 دمشق

kwrwna_0.jpg
إصابات كورونا في مناطق شمال غربي سوريا - (إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ الإصابات الجديدة بفيروس كورونا توزّعت وفق الشكل الآتي: 6 إصابات في إدلب و3 في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 21 ألفاً و15 إصابة.

 

photo5823211527610677048.jpg

 

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 352 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب إلى 84 ألفاً و695 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 20 حالة شفاء جديدة مِن فيروس كورونا، لـ يصبح عدد حالات الشفاء الكلّي 16 ألفاً و779 حالة.

وبلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا 400 حالة وفاة في شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: إصابات كورونا في سوريا تشهد ارتفاعا متواصلا

اقرأ أيضاً: صحيفة: وصول شحنة لقاح كورونا من الإمارات إلى دمشق عبر مطار بيروت

وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أول أمس الإثنين، إنه ينبغي دعم جماعات الإغاثة الدولية من أجل ضمان التوزيع الأوسع والأكثر إنصافا للقاحات فيروس "كورونا" في جميع نواحي سوريا، بما في ذلك جميع المناطق الخاضعة لسيطرة مجموعات مختلفة.

وأشارت المنظمة إلى أن وصول اللقاحات غير مضمون في ظل قيام نظام الأسد بحجب الأغذية مرارا، والأدوية، والمساعدات الحيوية عن المعارضين السياسيين والمدنيين. وفي ظل تقاعُس مجلس الأمن التابع لـ "الأمم المتحدة" عن الحفاظ على نظام مساعدات عبر الحدود من أجل شمال شرقي سوريا ويعني أيضا عدم وجود قناة مضمونة لتوزيع اللقاح على مليوني شخص يعيشون هناك.