icon
التغطية الحية

كورونا.. الاتحاد الأوربي يعلن تطعيم 70 في المئة من البالغين بشكل كامل

2021.08.31 | 19:03 دمشق

_methode_times_prod_web_bin_0b2f7a8c-88cb-11eb-bb21-db0220819036.jpg
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين (انترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الاتحاد الأوروبي تمكن من بلوغ الهدف الذي حدده بتلقيح 70 في المئة من السكان البالغين بشكل كامل، قبل نهاية الصيف الحالي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في تسجيل مصوّر  عبر حسابها الرسمي في تويتر، "إن الاتحاد الأوروبي حقق هدفه بتطعيم 70% من البالغين بشكل كامل، مشيرةً إلى أنه  "يجب الذهاب أبعد من ذلك، وتطعيم أكبر عدد ممكن من الأوروبيين".

وأضافت: “أود أن أشكر العديد من الأشخاص الذين جعلوا هذا الإنجاز العظيم ممكناً، وأردفت "نحن بحاجة لمساعدة بقية العالم في التطعيم أيضاً، وسنواصل دعم شركائنا".

في سياقٍ متصل أصدرت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الإثنين بياناً كشفت فيه عن توقعات "موثوقة" بوقوع نحو 236 ألف وفاة جديدة بفيروس كورونا في أوروبا، بحلول كانون الأول المقبل، أي خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوج خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن توقع وفيات كورونا الذي يقدر بنحو 236 ألف وفاة جديدة في أوروبا حتى تاريخ الأول من كانون الأول المقبل، يعدّ تقديراً "موثوقاً به".

وأضاف "كلوج" أن الوضع في أوروبا "مقلق للغاية" في ظل ارتفاع أعداد الإصابات وانتشار الفيروس الذي حدث في الأسابيع الأخيرة، مردفاً "حدث هذا الوضع بسبب "انخفاض معدل التطعيم".

وتابع "يجب أن نكون حازمين في الحفاظ على خطوط الحماية المتعددة، بما في ذلك التطعيم والأقنعة"، مشيرا إلى أن اللقاحات "هي السبيل لإعادة فتح المجتمعات واستقرار الاقتصادات".