كورونا.. توقعات بـ236 ألف وفاة جديدة في أوروبا خلال 3 أشهر

كورونا.. توقعات بـ236 ألف وفاة جديدة في أوروبا خلال 3 أشهر

44e1d603c9.jpg

تاريخ النشر: 30.08.2021 | 15:24 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً كشفت فيه عن توقعات "موثوقة" بوقوع نحو 236 ألف وفاة جديدة بفيروس كورونا في أوروبا، بحلول كانون الأول المقبل، أي خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوج خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن توقع وفيات كورونا الذي يقدر بنحو 236 ألف وفاة جديدة في أوروبا حتى تاريخ الأول من كانون الأول المقبل، يعدّ تقديراً "موثوقاً به".

وأضاف "كلوج" أن الوضع في أوروبا "مقلق للغاية" في ظل ارتفاع أعداد الإصابات وانتشار الفيروس الذي حدث في الأسابيع الأخيرة، مردفاً "هذا الوضع بسبب "انخفاض معدل التطعيم".

وتابع "يجب أن نكون حازمين في الحفاظ على خطوط الحماية المتعددة، بما في ذلك التطعيم والأقنعة"، مشيرا إلى أن اللقاحات "هي السبيل لإعادة فتح المجتمعات واستقرار الاقتصادات".

ودعت منظمتا "الصحة العالمية واليونيسيف"، اليوم الإثنين، إلى إدراج المدرسين وموظفي المدارس ضمن المجموعات التي تمنح الأولوية في عمليات التطعيم من فيروس كورونا، وذلك لتتمكن المدارس في أوروبا وآسيا الوسطى من إبقاء أبوابها مفتوحة للتعليم وجهاً لوجه.

وفي بيان مشترك للمنظمتين اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية أنه مع اقتراب المدارس من فتح أبوابها أصبح "من الضروري أن يتواصل التعليم داخل الصفوف دون انقطاع"، على الرغم من انتشار المتحور "دلتا"، ولذلك يجب إعطاء المدرسين وغيرهم من موظفي المدارس لقاح كورونا لضمان استمرار التعليم وجهاً لوجه وعدم الانقطاع.

وأعربت منظمة "الصحة العالمية"، نهاية الشهر الفائت، عن قلقها من "ارتفاع" أعداد الإصابات بفيروس كورونا في 15 دولة تمتدّ من المغرب إلى باكستان، محذّرة من أنّ هذه البلدان الموزّعة على المغرب العربي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تواجه "موجة وبائية رابعة" في وقت ما تزال فيه معدّلات التحصين فيها منخفضة جداً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار