icon
التغطية الحية

كوروم في أول تصريح له بعد ترشيحه: المهاجرون يساهمون بالعمالة في إسطنبول

2024.01.08 | 20:33 دمشق

مرشح حزب العدالة والتنمية لمنصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى مراد كوروم
مرشح حزب العدالة والتنمية لمنصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى مراد كوروم
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أكد كوروم على أن مشكلة المهاجرين في إسطنبول يجب أن تُدار بشكل جيد.
  • شدد كوروم على أن المهاجرين ساهموا في العمالة في تركيا وإسطنبول.
  • تعهد كوروم بتحسين جودة الحياة في إسطنبول.

زار مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، مراد كوروم، الحرفيين في منطقة فاتح وسط مدينة إسطنبول، صباح يوم الإثنين، حيث أعلن عن الخطوات التي سيتخذها بخصوص المهاجرين في إسطنبول في حال فوزه بالانتخابات البلدية.

وتحدث كوروم عن مشكلة المهاجرين قائلاً: "يجب علينا أيضاً إدارة مشكلة المهاجرين في إسطنبول. هم لاجئون لجؤوا إلى بلادنا نتيجة حرب، وهم هنا لفترة مؤقتة، وعندما تنتهي الحرب في بلدانهم، بإذن الله سيعودون إلى ديارهم، وحتى ذلك الحين، هم يساهمون في العمالة في بلادنا وإسطنبولنا. ويجب علينا إدارة هذا".

وأضاف كوروم: "العيش في إسطنبول له روحه الخاصة. لها ثقافتها الخاصة. ثقافة أرضروم ليست نفس ثقافة إسطنبول. ماذا نفعل؟ نتكيف مع المدينة التي نذهب إليها. كل شخص سيكتسب ثقافة الحياة في هذه المدينة، ومهما كانوا، فإنهم سيعيشون في ثقة وسلام ضمن أخوة القانون".

وتابع: "الشوارع ستكون آمنة، وستعود ابنتنا إلى منزلها بسلام حتى في منتصف الليل، عندما تنزل من الحافلة، ستدخل منزلها بسلام، وإذا لزم الأمر، ستدير حافلاتنا هذه العملية ليس فقط في المحطات بل حتى أمام المنازل".

"سنجعل إسطنبول مدينة نموذجية"

وأكد "كوروم" على نيته تحسين جودة الحياة في إسطنبول: "سنعمل على حل مشكلات الازدحام المروري، وسنوفر السكن المناسب للجميع، وسنوفر التعليم والصحة اللائقين للجميع. سنجعل إسطنبول مدينة نموذجية لجميع العالم".

وأضاف: "سنعمل على تحسين الخدمات في إسطنبول. سنعمل على تنظيف المدينة وإزالة القمامة من الشوارع. سنعمل على تحسين النظافة العامة. سنعمل على تحسين النقل العام. سنعمل على تحسين الطرق والجسور. سنعمل على تحسين الخدمات التعليمية والصحية. سنعمل على تحسين الخدمات الاجتماعية. سنعمل على تحسين مستوى المعيشة في إسطنبول".

ورافق كوروم في زيارته، رئيس فرع حزب العدالة والتنمية في اسطنبول عثمان نوري كاباك تبه، ورئيس بلدية محمد فاتح إرغون توران وعدد كبير من الحزبيين.