icon
التغطية الحية

كهرباء ريف دمشق تُلزم أهالي حرستا بدفع فواتير سابقة لتحسين الواقع الخدمي

2022.10.06 | 17:20 دمشق

رفع أسعار عدادات الكهرباء في سوريا - إنترنت
رفع أسعار عدادات الكهرباء في سوريا - إنترنت
دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

اشترطت مديرية كهرباء ريف دمشق، على أهالي مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بدفع فواتير واشتراكات الكهرباء المتراكمة عن السنوات السابقة، للنظر في مطالب تحسين الواقع الخدمي في المدينة.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن وفدا من أهالي المدينة، قدم عريضة تضمنت عدة شكاوى حول واقع الكهرباء في المدينة لمديرية كهرباء ريف دمشق، مطالباً بزيادة ساعات وصل التيار الكهربائي فيها كغيرها من مدن وبلدات ريف دمشق.

وأضاف المصدر أن مديرية الكهرباء رفضت تسلم الشكوى المقدمة، مدعية أن زيادة ساعات القطع في المدينة جاءت بسبب تراكم فواتير الكهرباء ورسوم الاشتراك منذ عدة سنوات.

وأشار المصدر إلى أن مدير القسم الخدمي في المديرية، أبلغ الأهالي بضرورة تسديد رسوم الاشتراكات عن السنوات الثماني الماضية، لإعادة النظر في كمية الكهرباء المخصصة للمدينة.

وحددت مديرية الكهرباء المبالغ المفروضة على الأهالي بـ 25 ألف ليرة سورية عن كل عداد كهرباء، ومبلغ 500 ليرة سورية لكل دورة فائتة، وفقاً للمصدر.

 

 

وبحسب المصدر فإن المديرية ادعت أن دفع المبالغ المحددة يساهم في تمويل عملية إعادة تأهيل البنى التحتية لشبكة الكهرباء المدمرة من جراء العمليات العسكرية التي شهدتها المدينة سابقاً.

الجدير بالذكر أن ساعات التقنين في بعض أحياء مدينة حرستا تصل إلى 23 ساعة قطع مقابل ساعة وصل واحدة وبشكل متقطع، في حين تغيب بشكل كامل عن بعض الأحياء الأخرى.

ويعاني ريف دمشق عموماً من إهمال تام في تأمين الكهرباء بحسب ما أكده سكّان بعض المناطق لموقع تلفزيون سوريا، في حين يعاني سكان المناطق التي استعادها "النظام" من المعارضة مثل عربين بالغوطة الشرقية، إهمالاً تاماً في تأمين التيار الكهربائي، خاصة أن تلك المناطق تعتمد على الأمبيرات التي تعمل أساساً على المحروقات المفقودة.