icon
التغطية الحية

كلينتون تدعو لمحاكمة دونالد ترامب كأي مواطن أميركي

2022.09.12 | 11:33 دمشق

fasfgeg
هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دعت وزيرة الخارجية الأميركية والمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، وزارة العدل لمحاكمة الرئيس السابق ترامب كأي مواطن عادي، في وقت ما تزال التحقيقات مستمرة في أزمة الوثائق السرية التي عثر عليها في منزله.

وأضافت كلينتون موضحة في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، مساء أمس الأحد، أنه إذا كانت هناك أدلة كافية تشير إلى أن الرئيس السابق ارتكب مخالفات، فيجب على وزارة العدل أن تعامله كما تفعل مع أي شخص آخر.

أما عند سؤالها عن العواقب التي يمكن أن يحملها قرار وزارة العدل بتوجيه اتهامات محتملة إلى رئيس سابق، فأقرت كلينتون التي لطالما انتقدت خصمها السابق، بأن الموضوع صعب ومعقد.إلا أنها شددت على أن حكم القانون ومحاسبة الناس، أمر أساسي للولايات المتحدة.

ملفات سرية

الجدير بالذكر أنه منذ آب الماضي وقضية الملفات السرية التي تنظر فيها القاضية أيلين كانون المعينة من قبل ترامب في 2020، تتفاعل في البلاد.

وكان عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عثروا عند تفتيشهم منتجع مارالاغو في فلوريدا في الثامن من آب، على وثائق سرية.

في حين كشفت اللائحة التفصيلية لما تمت مصادرته أن الرئيس الجمهوري السابق احتفظ بأكثر من 11 ألف وثيقة سرية وغير سرية متعلقة بالدولة.

في المقابل أكد الرئيس الأميركي السابق الذي ما زال يثير جدلاً واسعاً منذ أن غادر البيت الأبيض، أن من حقه الاحتفاظ بها، وأن السرية رفعت عنها.