icon
التغطية الحية

"كش ملك من الدور الأول".. ما توقعات الجمهور لـ"منتخب سوريا" في كأس آسيا؟

2024.01.14 | 17:52 دمشق

"كش ملك من الدور الأول".. ما توقعات الجمهور لـ "منتخب سوريا" بكأس آسيا؟
"كش ملك من الدور الأول".. ما توقعات الجمهور لـ "منتخب سوريا" بكأس آسيا؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

وجهت منصات وصفحات رياضية مقرّبة من النظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، سؤالاً للجماهير والمتابعين في سوريا عن رأيهم وتوقعاتهم لمشوار "المنتخب السوري" الممثل للنظام، ضمن بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وأعربت غالبية الجماهير عن عدم تفاؤلها بقدرة المنتخب على تحقيق نتائج إيجابية والخروج مبكراً، مؤكدين أن "منتخب سوريا" سيغادر بعد نهاية دور المجموعات بشكل مباشر ويعود إلى دمشق.

ما توقعات الجمهور لـ "منتخب سوريا" بكأس آسيا؟

وعبر أحد المعلقين عن رأيه بطريقة ساخرة، مشيراً إلى أن سبب خروج المنتخب سيكون جودة أرضية الملاعب في قطر بسبب عدم اعتياد اللاعبين على مثل هذه الملاعب المجهزة بشكل مميز، مضيفاً: "يحتاجون لما يشبه الملاعب في مناطق النظام التي تكاد تشبه أي شيء إلا ملاعب كرة القدم".

وتوقّع آخر أن المنتخب سيصل إلى قطر فقط ليخسر وأن الفرق المشاركة ستجمع نقاطا منه بكل سهولة وسيكون حصالة المجموعة، ووافقه أحدهم قائلاً: "ما راح يوصل لمحل... عبارة عن آلات لتدريب الفرق الأخرى ومن الدور الأول كش ملك".

ما توقعات الجمهور لـ "منتخب سوريا" بكأس آسيا؟
ما توقعات الجمهور لـ "منتخب سوريا" بكأس آسيا؟

في حين قال أحد أكثر المتفائلين إن "المنتخب السوري" سيحتل المركز الثالث بفوز وحيد على الهند والتعادل مع أوزبكستان والخسارة أمام أستراليا ويصل إلى الدور الثاني، قبل الخروج والمغادرة على يد أحد أقوى المنتخبات المرشحة لنيل البطولة، اليابان.

"منتخب سوريا" في كأس آسيا 

يشارك "منتخب سوريا" في المجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تضم منتخبات أستراليا، أوزبكستان، الهند.

وافتتح "المنتخب السوري" مشواره في البطولة بالتعادل سلبياً دون أهداف مع أوزبكستان أمس السبت، ومن المُزمع أن يواجه منتخب أستراليا يوم 18 كانون الثاني الجاري، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الهند، يوم 23 من الشهر ذاته.

الجدير بالذكر أن مواجهة منتخبي أستراليا والهند قد انتهت بفوز الأول بنتيجة هدفين نظيفين (2-0)، ما جعل الكنغر الأسترالي يعتلي صدارة جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، ويأتي خلفه منتخبا سوريا وأوزبكستان برصيد نقطة لكل منهما.