"كساء الرحمة".. مبادرة خيرية يطلقها أهالي درعا لدعم المحتاجين

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 21:56 دمشق

درعا - خاص

أطلقت مجموعة من النساء في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي حملة تطوعية تحت اسم "كساء الرحمة" والتي تهدف إلى جمع الملابس التي تزيد عن حاجة العائلات.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الحملة تشمل توزيع عدد من السلل على متاجر الألبسة بهدف جمع الملابس ومن ثم تنظيفها وتوزيعها على الأسر المحتاجة لـ كسوة الشتاء .

وقال أحد الأهالي الذين يعملون في الحملة لموقع تلفزيون سوريا إن الحملة تستهدف الأسر التي لا تملك ثمن شراء الملابس الشتوية.

 

photo6046110524862739532.jpg

 

وتابع أن الألبسة الشتوية التي سيتم جمعها خلال الحملة ستوزع  على العائلات المحتاجة والتي تم تسجيل أسمائها ضمن قوائم أعدت مسبقاً.

وأضاف المصدر أن الحملة لاقت انتشاراً واسعاً واهتماماً من قبل أصحاب المتاجر والأهالي حيث جُمع في اليوم الأول أكثر من 30 قطعة ملابس معظمها جديدة وغير مستعملة.

وأطلق الأهالي في درعا مبادرات خيرية تحت مسمى "صندوق الرحمة" أو "صندوق القليل عند الله كثير"، نهاية الشهر الفائت، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات إلى العائلات المحتاجة من مأكل ومشرب عبر صندوق خيري.

وتهدف المبادرة إلى أن كل شخص يشتري حاجته من الخضراوات والفواكه وغيرها من السلع، أن يضع طوعياً ما يرغب به في صندوق مخصص للفقراء لدى البائع، ليتم في نهاية اليوم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والعوائل التي لا تمتلك المال لشراء الخضراوات.

اقرأ أيضاً: بعد عجز النظام عن تأمينه أهالي درعا يشترون وحدة لتعبئة الأوكسجين

اقرأ أيضاً:  بجهد ذاتي أهالي بصرى الشام يتصدون لكورونا (صور)

وتشهد أسعار الملابس الشتوية في سوريا ارتفاعاً كبيراً وذلك نتيجة هبوط سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، وارتفاع سعر المازوت الذي يُعتمد عليه في الصناعة.

وقالت الأمم المتحدة في آذار الفائت إن مستويات الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا ما زالت غير مسبوقة بعد تسعة أعوام من الحرب، إذ يحتاج 11.7 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، مضيفةً أنه يعيش ما يقدر بـ 83 بالمئة من السوريين تحت خط الفقر.

photo6046110524862739533_0.jpg
مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"