بجهد ذاتي أهالي بصرى الشام يتصدون لكورونا (صور)

تاريخ النشر: 30.11.2020 | 10:13 دمشق

درعا - خاص

وزعت لجنة التصدي لفيروس كورونا في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي على مدارس المدينة والقرى والتجمعات المجاورة مواد معقمة وأجهزة لقياس الحرارة بهدف التصدي للوباء.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنهم سلموا "المجمع التربوي في المدينة كميات كافيه من المواد المعقمة وأجهزة لقياس الحرارة، والتي سيتم توزيعها على طلاب المدارس، بالإضافة إلى توزيع أدوات التنظيف الشخصية عليهم".

وأضاف أنه تم توزيع "مرشات تطهير ومعقمات ومنظفات على مدارس المدينة والقرى والتجمعات المجاورة، بهدف عدم تفشي كورونا في المنطقة".

photo5918229028970542668.jpg

 

وتشكلت اللجنة في مدينة بصرى الشام في شهر آب الفائت، حيث تمكنت، الثلاثاء الماضي، من شراء وحدة لإنتاج وتعبئة الأوكسجين، وذلك بعد حملة التبرعات التي أطلقها أهالي المدينة والقرى المحيطة بها، والتي تمكنوا  خلالها من جمع مبلغ 300 مليون ليرة سورية.

وشُكلت هذه اللجنة بعد عجز مديرية الصحة التابعة للنظام عن تأمين أسطوانات الأوكسجين والمواد الطبية والوقائية بعد انتشار فيروس كورونا في مدن وبلدات درعا بشكل كبير مؤخراً .

 

photo5918229028970542667.jpg

وصرح فهد المقداد العامل في مديرية صحة درعا التابعة للنظام في وقت سابق أن "القطاع الصحي في المحافظة عاجز عن تأمين أسطوانات الأوكسجين للمصابين بكورونا، وأنه يتم استقدام أسطوانات الأوكسجين من محافظة السويداء أو من مديرية صحة ريف دمشق".

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الأحد، 4 وفيات و82 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى شفاء 56 حالة من الإصابات المسجلة في مناطق سيطرتها.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا