icon
التغطية الحية

كاد أن يتحوّل إلى مجزرة.. إطلاق نار في حفل زفاف شرقي دير الزور |فيديو

2022.09.05 | 18:26 دمشق

إطلاق نار حفل
إطلاق نار في حفل زفاف شرقي دير الزور (فرات بوست)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كاد أن يتحوّل حفل زفافٍ في إحدى بلدات ريف دير الزور الشرقي إلى مجزرة، أمس الأحد، بسبب عادة إطلاق الرصاص "احتفالاً" في المناسبات.

ونشرت شبكة "فرات بوست" فيديو يظهر إقدام أحد الأشخاص على إطلاق الرصاص من بندقية (كلاشنكوف) الروسيّة، يحملها بيدٍ واحدة.

وبحسب المقطع المصوّر، فإنّ حامل البندقية بيدٍ واحدة فقدَ السيطرة عليها خلال عملية إطلاق الرصاص، التي استمرت والبندقية تهبط من يدهِ.

ونجا عشرات الأشخاص من موتٍ "محتّم"، بعد إطلاق الرصاص الذي كاد يصيب معظمهم، عندما تهاوت البندقية من يد حاملها وهم يُحيطون به.

وسبق أن أصيب عدد من الأشخاص في بلدة حوايج ذيبان التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف دير الزور، أواخر شهر أيار الماضي، وذلك بإطلاق رصاص مماثل خلال حفلِ زفافٍ بالبلدة.

ومنتصف شهر حزيران الماضي، قتلت سيدتان من جراء إطلاق نار عشوائي بحادثتين منفصلتين، الأولى في بلدة غرانيج شرقي دير الزور، والثانية في بلدة الحصان بالريف الغربي.

إطلاق النار في الأعراس

وبحسب "فرات بوست"، تزايدات ظاهرة إطلاق النار العشوائي في جميع الأعراس والمناسبات بمحافظة دير الزور، وسط محاولات من وجهاء المنطقة للحد من هذه الظاهرة، لكن دون جدوى.

يشار إلى أنّ إطلاق الرصاص في المناسبات - خاصةً الأعراس - من التقاليد الراسخة في العديد من المناطق السوريّة، وأحياناً تتسبّب هذه الظاهرة بتحويل الأفراح إلى مآتم.

اقرأ أيضاً.. إطلاق رصاص في حفل زفاف بالسويداء ينتهي بكارثة