icon
التغطية الحية

إصابات بإطلاق نار خلال حفل زفاف في ريف دير الزور | فيديو

2022.05.18 | 14:27 دمشق

swq-dhyban.jpg
بلدة ذيبان بدير الزور (أرشيف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من الأشخاص بإطلاق نار خلال حفل زفاف في محافظة دير الزور التي تتقاسم كل من قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري السيطرة عليها.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر إصابة عدد من الأشخاص بإطلاق نار خلال حفل زفاف في بلدة حوايج ذيبان التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

بدورها، قالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن 4 أشخاص أصيبو بإطلاق نار بعد إطلاق شخص من الحضور النار ببندقية وفقدان السيطرة عليها بينهم نساء وأطفال نقلوا على إثرها إلى المستشفيات القريبة.

وأضافت المصادر أن قوى الأمن التابعة لـ "قسد" لم تتخذ أي إجراء ولم تعلق على الحادثة، علماً أن الأمر تكرر أكثر من مرة في مناطق سيطرة "قسد" ويذهب الأطفال ضحايا الرصاص "الطائش".

 

وفي وقت سابق قال مصدر خاص من "الأسايش" في القامشلي لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "أكثر من 12 ألف قطعة سلاح (مسدس، كلاشينكوف) رخصتها قسد لمدنيين في مناطق سيطرتها، فضلاً عن آلاف القطع من السلاح غير المرخص المنتشر بين المدنيين".

وسبق أن احتفل أحد المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بزفاف نجله في مدينة القامشلي، بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة ثقيلة، بالإضافة إلى أصوات انفجارات هزت المدينة، وفي السياق ذاته قتل الطفل "عبد الرحمن" (5) سنوات، بطلق ناري "طائش" أيضا في مدينة الرقة خلال إقامة حفل زفاف بالقرب من مكان إقامته، وقضت الطفلة "مشاعل حسان الرحيم" (10) أعوام، الثلاثاء الماضي، متأثرة بإصابتها بطلق ناري "طائش" في بلدة "الكشكية" في ريف دير الزور الشرقي التي تسيطر عليها "قسد".

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد وقسد من انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.