icon
التغطية الحية

إطلاق رصاص في حفل زفاف بالسويداء ينتهي بكارثة

2022.08.20 | 13:34 دمشق

عبد الرحمن جميل الترك، الشاب الذي لقي حتفه في زفاف قرية المنصورة (السويداء24)
عبد الرحمن جميل الترك، الشاب الذي لقي حتفه في زفاف قرية المنصورة (السويداء24)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تحول حفل زفاف في محافظة السويداء إلى مأتم بسبب عادة إطلاق الرصاص احتفالاً، إذ أصيب شاب في رأسه ما أدى إلى مقتله.

ولقي الشاب عبد الرحمن جميل الترك حتفه، مساء أمس الجمعة، خلال حفل زفاف في قرية المنصورة بريف السويداء، ونُقل جثمانه إلى مشفى السويداء الوطني، بحسب موقع "السويداء24" المحلي.

وزعمت بعض المصادر، أن عبد الرحمن قتل نتيجة مشاجرة خلال حفلة الزفاف، حدث خلالها إطلاق نار، في حين ادعت مصادر أخرى أن إطلاق النار كان احتفالياً وأصيب الشاب عن طريق الخطأ، وفق "السويداء24".

وينحدر عبد الرحمن من عشائر السويداء، وكان لا يزال في مطلع العقد الثاني من عمره، في حين أفادت بعض المصادر أن المتسبب بالحادثة غادر القرية مع عائلته، خوفاً من ردود الفعل.

"المقذوف ما بيفهم أنت يلي لازم تفهم"

وطالب العديد من المعلقين على الخبر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بتغليظ العقوبات، وتشديد المقاطعة الاجتماعية لمطلقي النار.

ودعا حساب يحمل اسم "منير"، إلى أن "أهم خطوة للقضاء على هذه الظاهرة هي تحميل المسؤولية القانونية والاجتماعية لأصحاب المناسبة".

 

تعليق111

وقال حساب يحمل اسم "علاء"، "خويك الزود بدل ما تقوسلو وتنزعلو عرسو بثمن الرصاص جبلو هدية يستفيد منها وخلي عرسو يمر عخير وخاصة اليوم كل العالم عالبرندات والمقذوف مابيفهم انت الي لازم تفهم".

 

تعليق1111

ولفت موقع "السويداء24، إلى أن حفلات الزفاف في السويداء لا تخلو من إطلاق الرصاص العشوائي، ما يشكل تهديداً لحياة المواطنين، ويحاول المجتمع المحلي في السويداء التغلب على هذه الظاهرة عبر تحريم الشيوخ لإطلاق النار في الأفراح، أو عن طريق المقاطعة الاجتماعية لمطلقي النار.