icon
التغطية الحية

قوات النظام تعتقل مجموعة مزارعين بريف دمشق بعد إطلاق الرصاص عليهم

2024.04.21 | 11:33 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 12:44 دمشق

جرى اعتقال المزارعين بعد إطلاق الرصاص عليهم - إنترنت
جرى اعتقال المزارعين بعد إطلاق الرصاص عليهم - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام السوري، مجموعة من المزارعين في منطقة النهير بريف دمشق، بعد إطلاق الرصاص عليهم، وإصابة عدد منهم بجروح.

وأفاد موقع "صوت العاصمة" المحلي، بأن عناصر دورية تابعة لـ"فرع الأمن العسكري" أطلقوا النار أمس السبت على مجموعة من المزارعين في منطقة النهير بريف دمشق على الحدود مع لبنان.

وكانت دورية "الأمن العسكري" موجودة عند حاجز الرام التابع للفرقة الثالثة في منطقة النهير الواقعة بين بلدتي سرغايا ورنكوس بريف دمشق، إذ أطلق عناصرها النار بشكلٍ مباشر على مجموعة من المزارعين ورُعاة الأغنام، في أثناء قيامهم بجمع نبات العكّوب.

ونتج عن عملية إطلاق النار، إصابة المزارع (محمد) ، لتتوجّه دوريات من الأمن العسكري إلى المنطقة، وتعتقل المُصاب وابنه (عمر) وعدد من المزارعين.

ويعود سبب الاعتقال وفق المصدر، إلى دخول المزارعين إلى منطقة النهير على الحدود السورية – اللبنانية والتي تعد من الأراضي غير المسموح الاقتراب منها.

حملة اعتقالات في بلدة رنكوس بريف دمشق

وقبل أيام، نفذت دوريات تابعة لـ"فرع الأمن العسكري" التابع للنظام السوري حملة اعتقالات طالت ثلاثة أشخاص في بلدة رنكوس بريف دمشق.

وجاءت الحملة بحجّة ضبط المنطقة أمنياً، بعد أن شهدت رنكوس خلال الأشهر الماضية اشتباكات بين مسلحين مجهولين وعناصر من الفروع الأمنية أدّت إلى مقتل عدد من العناصر.