icon
التغطية الحية

قوات النظام تعتقل عشرات الشبان بعد تنفيذ اتفاق درعا

2021.09.08 | 08:50 دمشق

daraakarfameleshiat.jpg
عناصر ميليشيا تابعة للنظام بريف درعا ـ إنترنت
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت قوات الأسد على مدار اليومين الماضيين حملة اعتقالات في بلدات ريف درعا الشمالي "الحارة وجاسم ونمر والعالية".

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن قوات النظام اعتقلت الشابين سليمان الحلقي ومعمر دنيفات في أثناء وجودهما في مدينة درعا.

كما اعتقل النظام الشاب قاسم محمد الجلم الذي يعمل سائق تاكسي وحسين الجباوي الجميلة على حاجز  إزرع وهما ينحدران من مدينة جاسم.

وطالت الاعتقالات عددا من الشبان في بلدة الحارة شمالي درعا على خلفية هجمات شنها مجهولون على نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام، حيث استهدف شبان محليون  بالأسلحة الرشاشة وقذائف "RPG" حاجزاً تابعاً لفرع أمن الدولة بين بلدتي محجة والمجيدل ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر (لم يُحدد عددهم).

واعتقلت قوات النظام  مساء الإثنين عدداً من شبان مدينة الحارة على خلفية انفجار وقع قرب مفرزة الأمن العسكري جنوبي المدينة.

وعُرف من المعتقلين: محمد عواد الجراد، وعبد الله طعمة قنبس، ومحمد علي قنبس، وأشارت المصادر إلى استنفار أمنّي لـ قوات النظام في مدينة الحارة.

ومن مدينة بصرى الشام اعتقلت قوات النظام شابين وهما محمد السعد وعلاء الدعيبس في أثناء وجودهما في العاصمة دمشق وأفرجت عنهم أمس الثلاثاء بعد تدخل من قيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس.

وبحسب مكتب "توثيق الشهداء" في محافظة درعا وصلت أعداد المعتقلين في المحافظة خلال 48 ساعة الماضية إلى ما لا يقل عن 23 مدنيا ومقاتلا سابقا في فصائل المعارضة.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ الاتفاق الذي توصّلت إليه لجان التفاوض في درعا البلد ونظام الأسد برعاية روسيّة الإثنين، ويقضي الاتفاق بتسليم السلاح وإجراء "تسوية" للمطلوبين لدى النظام، ونشر نقاط تفتيش في المنطقة.