icon
التغطية الحية

قمر مرتضى تهاجم سيف الدين سبيعي وصنّاع مسلسل "الزند".. ما القصة؟

2023.07.05 | 12:44 دمشق

الممثلة قمر مرتضى تهاجم سيف الدين سبيعي وصنّاع مسلسل "الزند".. ما القصة؟
الممثلة قمر مرتضى تهاجم سيف الدين سبيعي وصنّاع مسلسل "الزند" بسبب سوء المعاملة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجمت الممثلة السورية "قمر مرتضى"، زميلها المخرج السوري سيف الدين سبيعي وصنّاع مسلسل "العربجي" ومسلسل "الزند"، اللذين عرضا خلال شهر رمضان الماضي.

وأعربت قمر مرتضى عن غضبها من الطريقة التي تم التعامل بها من قبل مخرج مسلسل "العربجي" سيف الدين سبيعي، وذلك بعد أن وضع الأخير اسمها في شارة العمل مع أسماء الكومبارس.

وقالت: "الأستاذ المخرج سيف السبيعي أنا لما بديت بالتمثيل كان أمه وأبوه لسا ما فكروا يجيبوا، بحط اسمي مع أسماء الكومبارس"، مضيفة أنه كان يجب عليه على الأقل أن يضع اسمها مع أسماء ضيوف الشرف؛ وذلك احتراماً لاسمها وتاريخها الفني.

إهمال مقصود 

وعن سوء المعاملة التي تعرضت لها من قبل صناع "العربجي"، بينت "مرتضى" أنها تلقت اتصالاً من أحد المسؤولين عن العمل يخبرها أن موعد تصوير مشاهدها باليوم التالي؛ ما أشعرها بالصدمة لعدم حصولها على نص الحوار لتتمكن من حفظ دورها.

وأوضحت أنها لم تكن بعد قد أبرمت أي اتفاق كتابي معهم، لافتة إلى أنها حينما أتت لتوقيع العقود معهم اكتشفت أنهم أضافوا لها 7 مشاهد على المشاهد الأصلية المتفق عليها وذلك من دون أي زيادة على الأجر.

قمر مرتضى تهاجم صناع "الزند"

وفي سياق متصل، انتقدت الفنانة السورية قمر مرتضى صناع مسلسل "الزند"، موضحة أنها وقعت عقداً معهم لتجسيد دور "الجدة"، وشاركت في بروفات العمل وتدربت على إتقان اللغة الساحلية، لكن قبل شهر من بداية التصوير امتنعوا عن الردّ عليها وعلى اتصالاتها.

وأشارت إلى أنها تواصلت عدة مرات مع شخص يعمل في طاقم الإنتاج، لتسأله عما "إذا ألغي دورها أم لا؟"، لكنه لم يرد على استفساراتها، ليتضح لها فيما بعد أن الدور منح لممثلة أخرى.

وأضافت: "طريقة تعامل صناع العمل وعدم اعتذارهم على تصرفهم هي السبب في عدم مشاركتي فيه ولا يوجد أي سبب آخر".

"دخلي 90 ألف ليرة سورية فقط!"

وعن وضعها المعيشي، أكدت "مرتضى" أن التمثيل هو دخلها الوحيد حالياً، مشيرة إلى أنها تعتمد على راتب يقدر بـ90 ألف ليرة سورية فقط.

وأضافت: "كيف عايشة؟ الحمد لله مستورة، الـ90 ألف ليرة مستورة، شو بدي ساوي؟ شو أعمل؟ بيتي مو إلي، بس هاد الراتب بدي روديجو لحتى يكفيني".

من هي قمر مرتضى؟

قمر مرتضى ممثلة سورية ولدت عام 1940في دمشق، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريين التابعة للنظام السوري وحاصلة على ليسانس فلسفة ودراسات اجتماعية.

شاركت مرتضى بالعديد من الأعمال الفنية ولكن معظم أدوارها كانت ثانوية كما شاركت بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

ومن أبرز أعمالها: "خان الحرير"، "لعنة الطين"، "أحلام لا تموت"، "الدبور"، "رمح النار"، "العبابيد"، "مرايا (عدة أجزاء)"، "بكرا أحلى"، "ليالي الصالحية"، "الفصول الأربعة ج1"، "العراب"، "دنيا 2015"، "حكم العدالة"، "يوميات عائلية".