icon
التغطية الحية

الدقائق الأخيرة من مسلسل الزند تروي حكاية موال "رفاق الدرب" | فيديو

2023.04.21 | 19:42 دمشق

ي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت الدقائق الأخيرة من مسلسل "الزند – ذئب العاصي" عن حكاية موال "رفاق الدرب" – شارة النهاية - الذي حقق صدى واسعاً منذ عرض الحلقة الأولى.

وأظهرت آخر اللقطات الممثل تيم حسن، الذي يجسد دور عاصي الزند، مصاباً مغماً عليه على قمة جبل مغطى بالثلوج وإلى جانبه صديقاه صالح وخليل يحاولان إيقاظه قبل أن يُهددهما "الضابط المسؤول" بالقتل في حال لم يتركاه ويكملا المسير.

 

 

وتعود تلك اللقطات إلى الفترة التي جمعت الأصدقاء الثلاثة خلال أدائهم الخدمة العسكرية في "الجيش العثماني"، قبل أن يعودوا ويلتقوا مجدداً في قرية الجب التي تدور فيها أحداث المسلسل.

"الباشا ضحى برفاق الدرب"

وصالح وخليل هما الصديقان الذين أظهرهما المسلسل كأقرب شخصين لـ "الزند"، إلّا أنهما قُتلا في النهاية بأمر من عاصي بسبب "خيانتهما".

واسترجعت الدقائق الأخيرة من الحلقة الأخيرة من المسلسل شريط الذاكرة واللحظات التي جمعت "رفاق الدرب".

 

 

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة الأخيرة، إذ ربط كثيرون بين اللقطة التي حاول فيها خليل وصالح إنقاذ عاصي ورفضهم الأمر العسكري معرضين أرواحهم للخطر، وبين الصورة التي جمعت "الزند" بعائلته في قصر "الباشا نورس" بعد أن حلّ محله. 

١

وكتب أحد المتابعين: "رغم أنهم كانوا تحت تهديد الأمر العسكري والسلاح وكانوا مجبرين ومع هيك ما تركوه ومشيوا، ولولاهم ما كان صار كل هاد، وما شفعلهم هالشي!!".

في حين كتب آخر: "في المشهد الأخير، نرى عاصي وهو يجلس على العرش ويتوشح بالحرير والذهب، وتظهر عليه علامات التعب والحزن، وذلك بسبب ما فعله لأصدقائه الذين قام بتصفيتهم بأمر منه، وقد كان ذلك بسبب خيانتهم وأخطائهم التي لم يمكن تجاوزها (..) ومع ذلك، تم استعادة الزمن في المشهد الأخير، وظهر خليل وصالح وهما يخدمان في الجيش القديم، وقاما بإنقاذ عاصي من الموت، ولم يتخليا عنه أبدًا، وذلك بسبب شجاعتهما وولائهما، وبهذا تم إبراز روح الصداقة والولاء الذي يجب أن يتمتع به كل إنسان".

مسلسل "الزند – ذئب العاصي"

ومسلسل "الزند: ذئب العاصي" مسلسل اجتماعي من تأليف الكاتب السوري عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان).

وشارك في المسلسل كل من تيم حسن ودانا مارديني وأنس طيارة ورهام القصار وفيلدا سمور وباسل حيدر ونهال الخطيب ومازن عباس وفؤاد وكيل ووسام رضا وغيرهم.