قلق أممي إزاء سلامة المدنيين في مخيم اليرموك

تاريخ النشر: 19.05.2018 | 12:05 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء سلامة المدنيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومنطقة "الحجر الأسود" جنوب دمشق، في ظل استمرار الحملة العسكرية للنظام وروسيا على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة جنوب دمشق.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وتحدث "فرحان حق" عن تقارير وردت بشأن استمرار عمليات القصف بين قوات النظام وتنظيم داعش، في مناطق من اليرموك والحجر الأسود، معرباً عن قلقه "إزاء سلامة المدنيين وحمايتهم في تلك المناطق".

وأضاف "حق" بأنَّ الآلاف مازالوا محاصرين "بسبب القتال الذي أسفر عن وفيات وإصابات وتشريد بين المدنيين، ومعظمهم من اللاجئين الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية المدنية الأساسية".

وأكد "حق" أن الأمم المتحدة وشركاءها مستعدون لتقديم المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين لها في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، التي تم تهجير من يرغب من أهاليها نحو الشمال السوري، بالإضافة إلى مخيم اليرموك والمناطق المجاورة، وذلك "بمجرد أن تسمح الظروف بالوصول إليها".

وأفاد ناشطون يوم أمس عن وقوع مجزرة بحق المدنيين في مخيم اليرموك نتيجة استهداف طيران النظام وروسيا لأحد الملاجئ التي يختبئ بها من تبقى من المدنيين في المخيم الذي يشهد قصفاً مدمراً ومعارك مستمرة على أطرافه منذ منتصف نيسان الماضي.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا