icon
التغطية الحية

قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على ريفي إدلب وحلب | فيديو

2024.01.22 | 14:46 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 12:30 دمشق

صورة أرشيفية - الدفاع المدني
صورة أرشيفية - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، مناطق متفرقة في إدلب وريف حلب الغربي، عبر الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، من دون ورود أنباء عن ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين.

وذكر الدفاع المدني السوري أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً لقوات النظام استهدف الأراضي الزراعية القريبة من منازل المدنيين في بلدة تفتناز شرقي إدلب، مضيفاً أن فرقه تفقدت بعض الأماكن التي طالها القصف وتأكدت من عدم وقوع إصابات بين المدنيين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام قصفت بقذائف الهاون قرية كفر تعال بريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف قرية الفطيرة جنوبي إدلب.

ومساء الثلاثاء الماضي، قتل مدني وأصيب 8 مدنيين بينهم طفلتان وامرأة بجروح، من جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري، استهدف أحياء سكنية ومحيط مسجد ومرفقا طبيا وشارع البازار في مدينة أريحا جنوبي إدلب.

ومنذ بداية العام الحالي 2024 استجابت فرق الدفاع المدني لـ 52 هجوماً للنظام وداعميه على شمال غربي سوريا، بينها 3 هجمات بصواريخ محملة بذخائر فرعية حارقة، استهدفت الهجمات 3 أسواق شعبية ومدرستين ومسجدين، ومنازل المدنيين، وأدت إلى مقتل 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 18 آخرين بينهم 9 أطفال.