icon
التغطية الحية

"قسد" تواصل حصار مربع النظام الأمني في الحسكة

2021.01.22 | 12:33 دمشق

qsd.jpg
عناصر من قسد في دير الزور ـ رويترز
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

منعت قوات "الأسايش" التابعة "للإدارة الذاتية" في مدينة الحسكة، دخول البضائع والسلع التجارية إلى المربع الأمني الذي  تسيطر عليه قوات النظام لليوم التاسع على التوالي.

اقرأ أيضا: روسيا تطلب مهلة إضافية لانسحاب قوات النظام من الحسكة

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، الجمعة، إن "ذلك يأتي رداً على حصار مماثل فرضته قوات النظام منذ بداية العام الماضي على مناطق  سيطرة الإدارة الذاتية في محافظة حلب" .

كما منعت "الأسايش"، منذ الثلاثاء الماضي، دخول موظفي النظام  إلى مبنى مؤسسة المياه في مدينة الحسكة، محذرةً إياهم من العودة .

اقرأ أيضا: قسد تسيطر على مؤسسات للنظام في الحسكة وتشدد الحصار عليه

كذلك الأمر في بلدة تل تمر شمالي الحسكة، حيث منعت "الأسايش" موظفين حكوميين من دخول مبنى دائرة النفوس والمحكمة في البلدة.

وتتهم الإدارة الذاتية أجهزة أمن النظام، بمنع إدخال المحروقات والمواد الأساسية إلى مناطق سيطرتها في  حلب.

وبحسب مسؤولين في الإدارة الذاتية، فإن المخصصات التي تصل لتلك المنطقة بالكاد تغطي احتياجات الأفران ومولدات الكهرباء ومناهل المياه.

اقرأ أيضا: التوتر بينهما تعدى القامشلي.. النظام يضغط على "قسد" بحلب وريفها

وفرضت قوات النظام طوقاً أمنياً على مناطق سيطرة "الادارة الذاتية" في حيي الأشرفية والشيخ  مقصود ومدينة تل رفعت بريف حلب، منذ بداية العام الحالي، ومنعت دخول وخروج المواد الأساسية كالمحروقات والطحين والسكر والأدوية.

وأغلقت قوات نظام الأسد، الأربعاء الماضي، معبر "المسلمية" الرابط بين مدينة حلب وريف حلب الشمالي عند مدينة تل رفعت حيث يوجد هناك ما يعرف بـ "مناطق الشهباء" والتي يقطن فيها نازحو مدينة عفرين.

يشار إلى أن روسيا طلبت من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تمديد مهلة منحتها لقوات النظام للانسحاب من مدينة الحسكة، أسبوعاً آخر، متعهدةً بتقديم مقترحات ترضي الجانبين.

وكانت "قسد" أمهلت النظام حتى 20 من الشهر الجاري، للانسحاب من كامل مدينة الحسكة، وحاصرت المربع الأمني في المدينة الذي تتمركز فيه قوات الأسد.