icon
التغطية الحية

قسد تصعّد وتطرد النظام من فرن البعث وتحاصره في القامشلي والحسكة

2022.04.10 | 06:53 دمشق

qsd_alrqt_9ayar.jpg
عنصر من الأسايش (رويترز)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية مساء السبت على فرن البعث في مدينة القامشلي وطردت عناصر النظام منه بالتزامن مع حصارها لمناطق سيطرة النظام في مدينتي الحسكة والقامشلي.
وقال مصدر مطلع إن قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية اقتحمت فرن البعث في القامشلي بعد محاصرته منذ يوم أمس وطردت عناصر النظام منه.
وأضاف المصدر أن "قسد أغلقت الطرق الواصلة بين مطار القامشلي والمربع الأمني في المدينة وفرضت طوقاً أمنياً على مناطق سيطرة النظام".
وأشار المصدر إلى أن "حصار قسد لمناطق سيطرة قوات الأسد امتدت إلى المربع الأمني في مدينة الحسكة وأغلقت كل الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة النظام".
واستقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية إلى محيط المربع الأمني في مدينة القامشلي وزادت عدد حواجزها في المنطقة بحسب مصادر تلفزيون سوريا.
ومنذ يوم أمس وجه نظام الأسد عناصره بعدم التحرك والمرور عبر حواجز قسد في مدن وبلدات محافظة الحسكة.
ونقلت وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية السبت صوراً لمئات المتظاهرين خرجواً في حيي الشيخ مقصود والأشرفية تنديداً "بحصار النظام ومنعه إدخال الطحين والمواد الغذائية للحيين".
وقال مصدر مقرب من الإدارة الذاتية إن قسد تتجه إلى زيادة الضغط وتشديد الحصار على نظام الأسد في محافظة الحسكة رداً على منع الأخير إدخال شحنات من الطحين والمحروقات ومساعدات طبية منذ منتصف آذار الفائت إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب.
وتسيطر وحدات حماية الشعب (YPG) على حي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب وكثيرا ما شهدت العلاقة بين قوات النظام والوحدات توترات عديدة خلال الأعوام الماضية.