icon
التغطية الحية

لليوم الثاني.. "قسد" تغلق مدينة الحسكة ومدنيون عالقون عند مدخلها

2022.01.22 | 19:09 دمشق

fjoroyexmagrxe9.jpeg
(تويتر)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

كشف مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، أن عشرات المدنيين عالقون عند مدخل مدينة الحسكة، بعد أن منعتهم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من دخولها.

وقال المصدر إن نحو 160 شخصاً لا يزالون ينتظرون السماح لهم بدخول المدينة، لليوم الثاني على التوالي، مشيراً إلى أن قرار المنع جاء "تطبيقاً لحظر التجوال المعلن في المدينة".

وبحسب المصدر، فإن معظم العالقين هم طلاب جامعة ومرضى، قدموا من مناطق سيطرة نظام الأسد، مبيناً أن الحافلات التي تقلهم متوقفة عند مدخل المدينة، على طريق تل أبيض.

وأشار المصدر إن القائمين على كراج الحسكة أبلغوا كراجات الانطلاق في دمشق وحماة وحمص بضرورة إيقاف حركة المسافرين إلى الحسكة "تفادياً لتكرار الإشكالية التي تعرض لها المسافرون".

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الاشتباكات بمحيط سجن الصناعة بمدينة الحسكة، لليوم الثاني على التوالي، وسط تحليق مكثّف لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، بحسب موقع "الخابور"، الذي بيّن أن "قسد" عاجزة عن سحب جثث عناصرها من محيط السجن الذي لا يزال يشهد استعصاء عناصر تنظيم "الدولة" بداخله.

وكان مئات السجناء من تنظيم "الدولة" قد سيطروا، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من الخارج بسيارة ملغّمة، تبعتها اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وخرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وقالت "قسد"، أمس الجمعة، إنها ألقت القبض على نحو 110 من معتقلي تنظيم "الدولة" الفارين، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن "قسد" قتلت 23 عنصراً من التنظيم خلال الاشتباكات المستمرة.