"قسد" تسلّم طفلة إلى عائلتها بعد تجنيدها في صفوفها

تاريخ النشر: 04.02.2021 | 08:42 دمشق

آخر تحديث: 04.02.2021 | 08:50 دمشق

الرقة ـ خاص

سلمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر مكتب "حماية الطفل" في الحسكة، أمس الأربعاء، طفلة قاصراً إلى ذويها، وذلك بعد إلحاقها في صفوفها في وقت سابق ضمن ما يسمى "التجنيد الإجباري".

وبيّن مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن "قسد" سلمت عبر مكتب "حماية الطفل في النزاعات المسلحة"، طفلة بعمر الـ 16 عاماً، تنحدر من مدينة عفرين شمالي سوريا.

وسلمت "قسد" عبر مكتب "حماية الطفل" في الحسكة، في الـ 28 من الشهر الفائت، 3 أطفال قُصر إلى ذويهم كانت قد جندتهم ضمن صفوفها قبل 3 أشهر.

وفي السياق ذاته سلم مكتب "حماية الطفل" بمنطقة عين العرب في الـ 14 من كانون الثاني الفائت، طفلاً قاصراً إلى ذويه كانت "قسد" قد ضمته إلى صفوفها لمدة 6 أشهر.

وأوضحت المصادر أن عدد القصر الذي تم تسليمهم من قبل "قسد" إلى ذويهم عبر مكتب "حماية الطفل" في الحسكة بلغ 16 طفلاً، في حين مازال هناك 43 دعوةً بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً: بعد خدمتهم 3 أشهر ضمن صفوفها.. "قسد" تسلم أطفالاً قصراً لعائلاتهم

اقرأ أيضاً: قوات سوريا الديمقراطية تشن حملة اعتقالات في ريف الحسكة

وكان المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قسد" شمال شرقي سوريا، قد افتتح مكتباً لـ "حماية الطفل" أواخر العام 2020، وذلك بناءً على اتفاقية وقعتها "قسد" مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال ضمن صفوفها وتجنيبهم الحروب.

وأنه تم تفعيل المكتب بعد ما يقارب الشهرين من توقيع الاتفاقية التي نصت على عدم تجنيد الأطفال القصر (دون سن الـ 18 عاماً) ضمن صفوف "قسد".