بعد خدمتهم 3 أشهر ضمن صفوفها.. "قسد" تسلم أطفالا قصرا لعائلاتهم

تاريخ النشر: 29.01.2021 | 09:39 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2021 | 09:40 دمشق

الرقة ـ خاص

سلمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر مكتب "حماية الطفل" في الحسكة، أمس الخميس، 3 أطفال قُصر إلى ذويهم كانت قد جندتهم ضمن صفوفها قبل 3 أشهر.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الأطفال الثلاثة تم تسليمهم إلى ذويهم هم في عمر الـ 16 عاماً، وذلك بعد خدمتهم لأكثر من 3 أشهر ضمن صفوفها في قاعدة "تل البيدر" شمالي الحسكة.

وفي السياق ذاته سلم مكتب "حماية الطفل" بمنطقة عين العرب في الـ 14 من الشهر الجاري، طفلاً قاصراً إلى ذويه كانت "قسد" قد ضمته إلى صفوفها.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إنه تم تسليم طفل يبلغ من العمر 16 عاماً لذويه، في مدينة عين العرب كان مجنداً ضمن صفوف "قسد" لمدة 6 أشهر.

وسلمت "قسد" بالتعاون مع مكتب العلاقات الخارجية والمجلس العسكري في المدينة نهاية الشهر الفائت، طفلاً قاصراً لذويه بعد أن ضمته إلى صفوفها.

وأوضحت المصادر أن عدد القصر الذي تم تسليمهم من قبل "قسد" إلى ذويهم عبر مكتب "حماية الطفل" في الحسكة بلغ 15 طفلا، في حين مازال هناك 43 دعوة بهذا الخصوص.

وكان المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قسد" شمال شرقي سوريا، قد افتتح مكتباً لـ "حماية الطفل" أواخر العام 2020 ، وذلك بناءً على اتفاقية وقعتها "قسد" مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال ضمن صفوفها وتجنيبهم الحروب.

اقرأ أيضاً.. قسد تسمح لـ 120 عائلة بمغادرة مخيم "الهول" إلى محافظة دير الزور

اقرأ أيضاً.. "قسد" تخرج دفعة جديدة من نازحي مخيم الهول

وأنه تم تفعيل المكتب بعد ما يقارب الشهرين من توقيع الاتفاقية التي نصت على عدم تجنيد الأطفال القصر (دون سن الـ 18 عاماً) ضمن صفوف "قسد".

واختطفت "الشبيبة الثورية" التابعة لـ "قسد" في الـ 13 من الشهر الجاري فتاة في مدينة عامودا شمالي الحسكة تدعى "دلفين العمري" (13) عاماً خلال عودتها إلى منزلها، بهدف إلحاقها بالتجنيد الإجباري في صفوف "قسد".