icon
التغطية الحية

قسد تسمح لـ 120 عائلة بمغادرة مخيم "الهول" إلى محافظة دير الزور

2020.11.16 | 17:52 دمشق

d-baladinews-976-akhbar-swryt-bd-tsjyl-alaylat-alswryt-lmghadrt-mkhym-alhwl.jpeg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سمحت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الإثنين، لعشرات العوائل من نازحي محافظة دير الزور بالخروج من مخيم "الهول" شرق الحسكة، وفق آلية جديدة اتبعتها الإدارة الذاتية مؤخراً.

وقال مصدر إداري من مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لتلفزيون سوريا "إن عشرات العوائل غادرت اليوم، مخيم الهول ضمن الدفعة الرابعة التي تضم 120 عائلة (515 شخصاً) من مناطق مختلفة من دير الزور".

وأضاف المصدر أن "خروج هذه الدفعة يختلف عن خروج الدفعات السابقة والتي كانت بكفالات عشائرية، بل تم الاعتماد على تقديم الثبوتيات الشخصية اللازمة وبشكل طوعي كنوع من تسهيل خروج العوائل الراغبة بالعودة إلى مناطقها".

اقرأ أيضاً: بكفالة عشائرية.. خروج نحو مئة عائلة سوريّة مِن مخيم الهول

وأوضح المصدر أن خروج العوائل السورية النازحة من مناطق سيطرة النظام أو الجيش الحر متوقف الآن لعدم وجود آلية تضمن وصولهم بسلامة وعدم التعرض لهم خلال عودتهم.

وكانت "الإدارة الذاتية" قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، أنه على النازحين السوريين الراغبين بالخروج من مخيم الهول إلى مناطقهم في شمال شرقي سوريا تسجيل أسمائهم لدى إدارة المخيم.

اقرأ أيضاً: "قسد" تقرر رسمياً إخلاء مخيم الهول مِن النازحين السوريين

يذكر أن مخيم الهول يضم أكثر من /60/ ألف شخص بينهم الآلاف من نساء وأطفال عناصر تنظيم "الدولة"، فيما يبلغ عدد السوريين فيه قرابة 23 ألف شخص.