icon
التغطية الحية

قرب مجزرة التضامن.. بشار الأسد يؤدّي صلاة عيد الفطر جنوبي دمشق

2022.05.02 | 09:50 دمشق

المجرم بشار
رئيس النظام السوري يؤدي صلاة عيد الفطر قرب مسرح جريمته جنوبي دمشق - 2022
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، صباح اليوم الإثنين، بأنّ رئيس النظام بشار الأسد أدّى صلاة عيد الفطر في حي الميدان القريب من موقع مجزرة التضامن بالعاصمة دمشق.

ونشرت "سانا" صوراً تُظهر ما قالت إنّها لتأدية "الأسد" إلى جانب عددٍ من مسؤولي "النظام"، صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع "الحسن" بحي الميدان.

والميدان، حي دمشقي قريب من حي التضامن الذي شهد، منتصف نيسان 2013، مجزرةً شنيعة نفّذتها عناصر "مخابرات النظام" بحق عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، كشف عن بعض تفاصيلها تحقيق نشرته، مؤخّراً، صحيفة "غارديان" البريطانية.

وبحسب الصور التي نشرتها "سانا"، فقد غاب مفتي النظام السابق أحمد بدر الدين حسون، في حين حضر وزير الأوقاف في حكومة النظام محمد عبد الستار السيّد.

 

 

وكان "الأسد" قد تخلّى عن "حسون" وألغى منصب "مفتي الجمهورية"، أواخر العام المنصرم، وذلك بعد 17 عاماً قضاها في توظيف الدين و"حرّف القرآن" لخدمة الأسد ونظامه.

غالباً ما يؤدّي بشار الأسد صلوات العيد في مسارح جرائمه التي ترتكبها قواته وميليشياته بحق السوريين ومدنهم ومعالمهم، كان آخرها صلاة عيد الأضحى الماضي، حيث أدّاها في جامع خالد بن الوليد بمدينة حمص، الذي استهدفته طائرات "النظام" ومدفعيته أكثر من مرة.