icon
التغطية الحية

قرار جديد عن مخالفات السيارات وبراءة ذمتها في دمشق

2020.10.07 | 16:38 دمشق

dsc01008.jpg
"وزارة الداخلية" التابعة للنظام - ( انترنت)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد خدمة جديدة تهدف إلى تبسيط الحصول على براءة ذمة  للسيارات في مدينة دمشق، وذلك بالاعتماد على الأتمته في إنجاز المعاملات التي تتعلق بالمركبات.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام، أنه "يمكن للمواطنين الحصول على براءة ذمة سياراتهم بشكل مباشر من مديريات النقل ومكاتب التأمين الكائنة في (دمر، و 29 أيار)، وإتمام جميع معاملاتهم فيها"، بعد أن كان دفع المخالفات والحصول على براءة ذمة السيارة مرتبط بدائرة المخالفات في مديرية النقل.

وأفادت الوزارة أن "الهدف من إطلاق الخدمة الجديدة هو تسهيل الإجراءات على المواطنين، والاعتماد على الأتمتة في إنجاز المعاملات وخاصة فيما يتعلق بالمركبات والآليات".

ولفتت الوزارة أنه "تم الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية ليصبح بإمكان المواطنين دفع المخالفات الغيابية التي لا تستوجب حسم نقاط أو إزالة مباشرة، وذلك عبر تقنية الدفع الإلكتروني من خلال المصارف المرتبطة مع الشركة السورية للمدفوعات".

 

اقرأ أيضاً: موازنة حكومة الأسد: عجز على عجز وزيادة رواتب بلا رصيد

اقرأ أيضاً: حكومة النظام تحل 200 جمعية سكنية سورية ليس لديها مشاريع

 

وحدد مصرف سوريا المركزي التابع لحكومة النظام، أمس الثلاثاء، العمولات التي تتقاضاها المصارف عن عمليات التحويل المتعلقة بالحسابات المصرفية الخاصة ببيع العقارات والسيارات.

ويقترض كل من القطاع العام، التابع لحكومة النظام، والقطاع الخاص، في المناطق تحت سيطرته، ما مجموعه 3.6 مليارات ليرة سورية صباح كل يوم، من المصارف العاملة في سوريا.