icon
التغطية الحية

قرار بسرية التحقيق من المدعي العام في مقتل غنى ونقابة المحامين تتعهد بدعم الأسرة

2023.04.07 | 15:30 دمشق

قوات الأمن التركية تنقل المتهمين بقتل الطفلة غنى إلى محكمة كلّس لعرضهم أمام القاضي (وكالة الأناضول)
قوات الأمن التركية تنقل المتهمين بقتل الطفلة غنى إلى محكمة كلّس لعرضهم أمام القاضي (وكالة الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت نقابة المحامين الأتراك في كلّس عن استعدادها لتقديم الدعم المعنوي والقانوني لعائلة الطفلة السورية غنى التي وجدت مقتولة يوم الأربعاء في بئر ماء داخل أحد المنازل في الولاية، في حين أصدر المدعي العام قراره بالحفاظ على سرية التحقيق مع المتهمين في ارتكاب الجريمة.

وبحسب موقع (mynet) قالت نقابة المحامين في كلّس، إن مقتل الطفلة غنى مرجميك (9 أعوام) أحزن الجميع، معربين عن تعازيها للفتاة وعائلتها، متعهدين بالدفاع عن حقوقهم أمام القضاء لينال القتلة جزاءهم.

وأضافت النقابة في بيان لها: "سنقف إلى جانب عائلة الطفلة غنى في قضيتهم، كما أننا نعارض أي اعتداء على أي طفل صغير غير قادر على الدفاع عن نفسه، ونعتقد أن أهالي كلّس سيظهرون الحساسية اللازمة ويتوخون الحذر منعاً من تكرار مثل هذا الحدث المؤلم".

وتابعت: "بصفتنا نقابة المحامين في كلّس، سنوفر للأسرة المكلومة كل الدعم القانوني والمعنوي الضروري لمعاقبة قاتل أو قتلة طفلتهم".

وبحسب موقع (BatıAKdeniz) أصدر المدعي العام في ولاية كلّس قراره بالحفاظ على سرية التحقيق مع المتهمين (H.B) و(A.A) اللذين اعتقلا لصلة بحادثة مقتل الطفلة غنى مرجميك ورميها في بئر موجود في منزل (H.B) الكائن في نفس الحي الذي تعيش فيه الطفلة مع عائلتها.

المطالبة بالقصاص

وعقب الحادثة، خرجت مجموعة تضم مواطنين أتراكا ولاجئين سوريين إلى شوارع ولاية كلّس، مساء يوم الخميس، احتجاجاً على جريمة القتل التي تعرضت لها الطفلة غنى، ورددوا هتافات تطالب بتحقيق العدالة ومحاسبة الفاعلين، إلا أن قوات الأمن التركية فرقتهم، واتخذت إجراءات أمنية مكثفة في الشوارع والطرق الجانبية.

وصرح ذوو الطفلة غنى مرجميك بأن السلطات التركية لم تبلغهم بتطورات القضية وملابسات الجريمة، مطالبين الحكومة التركية بالقصاص من قاتل ابنتهم في كلّس.