icon
التغطية الحية

ذوو الطفلة غنى: السلطات التركية لم تبلغنا بتطورات القضية ونطالب بالقصاص | فيديو

2023.04.06 | 14:34 دمشق

الطفلة السورية غنى مرجميك ومنزل الجاني في كلّس (وسائل إعلام تركية)
الطفلة السورية غنى مرجميك ومنزل الجاني في كلّس (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صرح ذوو الطفلة غنى مرجميك التي قُتلت على يد مواطن تركي في ولاية كلّس جنوبي تركيا بأن السلطات التركية لم تبلغهم بتطورات القضية وملابسات الجريمة، مطالبين الحكومة التركية بالقصاص.

وناشد والد الطفلة غنى مرجميك في مقابلة مع صفحة (كوزال) التي تعنى بأخبار السوريين في تركيا، منظمات حقوق الطفل الدولية، وطالب الحكومة التركية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقصاص من قاتل ابنتهم في كلّس.

وأوضح أحد الأشخاص الذي كان بجوار الأب في أثناء دفن جثة الطفلة غنى، أن السلطات التركية تتكتم عن الحادثة، ولم تبلغهم إلى الآن بدوافع الجاني (H.B) التي أدت إلى ارتكاب هذه الجريمة، ولا بالطريقة التي قتلت أو استدرجت فيها إلى منزله.

وشدد في حديثه إلى أن السلطات منعتهم في البداية من الوصول إلى مكان الحادثة الذي يبعد عن منزلهم مسافة 50 متراً، وأكد أنه على الرغم من تعاطف مديرية الأمن مع العائلة، فإنهم تكتموا عن الجاني عندما ألقي القبض عليه، وكل المعلومات التي توصلوا إليها حول الحادثة كانت من مصادر غير رسمية.

وأشار إلى أن والد الطفلة يعاني من ظروف مادية صعبة لا تمكنه من توكيل محامٍ للدفاع عن حقوقهم في المحكمة أمام قاتل ابنته: "من دون محامٍ لن ينال القاتل جزاءه، وسيخرج من السجن بعد سنة أو اثنتين".

ابن الجاني متهم بطعن سوري

واستند المتحدث في ادّعائه على حادثةٍ جرت قبل سنوات، إذ أقدم ابن القاتل على طعن مواطن سوري أيضاً في رقبته، وأودع السجن لمدة أسبوع واحد قبل أن تفرج السلطات التركية عنه ويعود إلى حياته الطبيعية بلا محاسبة.

وتداولت وسائل إعلام تركية تفاصيل جريمة نكراء وقعت مساء أمس الأربعاء، بعد أن عثرت فرق الشرطة التركية على جثة الطفلة السورية "غنى مرجمك" مرمية في بئر ماء داخل منزل مجاور لمنزل أسرتها، في حي "أوكشلار" بمدينة كلس جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر أن الطفلة غنى، التي تنحدر أسرتها من بلدة حريتان بريف حلب، كانت قد فُقدت قبل يومين في أثناء عودتها من المدرسة برفقة زميلاتها اللواتي أكدن أنها عادت معهن إلى الحي.