icon
التغطية الحية

قتيل وجريح بحادثة اغتيال في حي السبيل بدرعا

2022.03.06 | 06:18 دمشق

على هامش حصار درعا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وأصيب آخر ليل السبت – الأحد، بإطلاق نار من قبل مجهولين في حي السبيل بمدينة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

وقال تجمع أحرار حوران المحلي، إن الشاب محمود يوسف رشيدات أبازيد  21 عاماً قتل وأصيب الشاب عبد الله ناظم أبازيد 23 عاماً بجروح في منطقة الصدر إثر استهدافهما بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين قرب مسجد موسى بن نصير في حي السبيل بمدينة درعا.

ويعد حي السبيل أحد معاقل قوات النظام في المدينة ويقع ضمنه المربع الأمني وتنتشر فيه حواجز أمنية لقوات النظام.

وسبق أن أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ستة أشخاص قتلوا بانفجار ورصاص مجهولين في ريف درعا قبل أيام وسط ارتفاع ملحوظ في عمليات الاغتيال بالمنطقة.

والأسبوع الفائت قتل الرائد في فرع الأمن السياسي التابع للنظام السوري ماهر وسوف، بعد إطلاق مجهولين الرصاص عليه بشكل مباشر، على الطريق الدولي قرب بلدة صيدا شرقي درعا.

كذلك قتل عنصران من "الفرقة الخامسة" في قوات النظام برصاص مجهولين عند حاجز عسكري بين بلدتي تسيل وعين ذكر غربي درعا، مشيرةً المصادر إلى أنّ العنصرين هما: عمار الوالي الجاسم وصالح أحمد إسماعيل المحمد، وينحدران من محافظة حلب.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، وسط فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش الحر.