icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى لـ"الأمن السياسي" بانفجار في ريف درعا

2021.06.17 | 07:17 دمشق

انفجار
انفجار عبوة ناسفة في ريف درعا (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر "الأمن السياسي" التابع لـ نظام الأسد في درعا، أمس الأربعاء، بانفجار استهدف سيارةً كانت تقلّهم في الريف الشمالي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عبوة ناسفة - زرعها مجهولون - انفجرت بسيارة أجرة (تكسي) كانت تقلّ 4 عناصر من فرع "الأمن السياسي"، وذلك على الطريق الواصل بين بلدتي كفرناسج ودير العدس شمالي درعا.

وأسفر الانفجار عن مقتل العنصر "نذير هاشم حميش" - ينحدر من قرية مسعود في منطقة السلمية شرقي حماة - وإصابةِ 3 عناصر آخرين.

وحسب المصادر فإنّ محافظة درعا تشهد توترات أمنية متزايدة، مؤخّراً، مشيرةً إلى أنّ قوات النظام فكّكت عبوات ناسفة زرعها مجهولون بين حيي القصور والسبيل في مركز مدينة درعا.

وخلال تفجير العبوة قتل المدعو "أحمد زكريا قدور" وهو أحد عناصر "الفرقة 15" التابعة لـ قوات النظام، تزامن ذلك مع حملة اعتقال لـ"النظام" في مدينة درعا وريفها، بحثاً عن مطلوبين.

يشار إلى أنّ محافظة درعا ومنذ سيطرة قوات نظام الأسد عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز من عام 2018، تشهد محاولات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين، تستهدف مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة، كما تستهدف عناصر تابعين لنظام الأسد، بالتزامن مع انفلات أمني أدّى إلى ارتكاب العديد من جرائم القتل والخطف والسرقات.

اقرأ أيضاً.. درعا.. اعتقالات وسرقات واستهداف حواجز لـ"النظام"