icon
التغطية الحية

قتيل مدني برصاص "قسد" شرقي دير الزور

2022.03.01 | 13:49 دمشق

swrt-lmbr-mayy-bmnatq-qsd-bryf-dyralzwr-alshrqy.jpg
معبر مائي بين مناطق سيطرة "قسد" والنظام في نهر الفرات (إنترنت)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني اليوم الثلاثاء، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال عمله في تهريب علف للحيوانات من مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" إلى مناطق سيطرة قوات النظام بمنطقة حوايج جزيرة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية من المنطقة، لـ موقع تلفزيون سوريا إن دورية تابعة لـ "قسد" أطلقت النار على الشاب حيدر المهيدي الصالح الحسين من أبناء منطقة حوايج شامية التي تسيطر عليها قوات النظام خلال عمله في نقل علف الحيوانات في نهر الفرات قرب المعبر النهري في منطقة الحوايج جزيرة.

وأضافت المصادر أن أشخاصاً مدنيين كانوا في مكان الاستهداف سحبوا الجثة إلى مناطق سيطرة النظام وسلموها لذويه.

وسبق أن جرحت سيدة وطفل برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على الطريق الدولي (M4) شمال الرقة في أثناء محاولتهما الوصول إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، وقتل مدنيان وأصيب آخرون برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قرية التروازية المتاخمة للطريق الدولي (M4) شمال الرقة.

وتعاني مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور أوضاعاً اقتصادية وأمنية صعبة وحملات تجنيد إجباري تستهدف الشباب، بينما يحاول المئات من الأهالي الخروج من هذه المناطق ووصلت خلال الأيام القليلة الماضية دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى إقليم كردستان العراق عبر منطقة سحيلا الحدودية بين إقليم كردستان ومناطق شمال شرقي سوريا هرباً من الأوضاع الاقتصادية في المنطقة بينما يتجه آخرون إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وتركيا.