icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في حادثة إطلاق نار بمستوطنة "كريات أربع" قرب الخليل

2022.10.30 | 08:37 دمشق

مستوطنة كريات أربع (تويتر)
مستوطنة كريات أربع (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل إسرائيلي وأصيب آخران ليل السبت – الأحد، في إطلاق نار بمستوطنة "كريات أربع" قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ونقلت قناة "كان" الرسمية، عن المتحدث باسم مستشفى "هداسا" الإسرائيلي قوله، إن "شخصا يبلغ من العمر 50 عاما توفي متأثرا بإصابته في إطلاق النار"، وأشار المتحدث باسم المستشفى، إلى أن الإصابتين الأخريين متوسطتان.

وقبل إعلان المستشفى قال الجيش الإسرائيلي في بيان نقلته وكالة الأناضول "بعد ورود أنباء عن إطلاق النار في الخليل، أطلق شخص النار في منطقة كريات أربع، وتم تحييد المنفذ على الفور من قبل ضابط أمن مدني".

وأضاف البيان: "أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة إطلاق النار، حيث تم إرسال الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين بدأت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في تفتيش المنطقة بحثا عن مشتبه بهم إضافيين".

إطلاق النار وقع قرب منزل عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير

بدورها ذكرت قناة "12" الإسرائيلية، أن إطلاق النار وقع قرب منزل عضو الكنيست (البرلمان)، المتطرف إيتمار بن غفير.

وبحسب القناة طلبت الشرطة من بن غفير وعائلته إخلاء منزلهم.

ونشر بن غفير، تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها إنه وعائلته "بخير".

وبن غفير عضو كنيست متطرف، يرأس حزب "الصهيونية الدينية" اليميني، معروف بتصريحاته العدائية تجاه الفلسطينيين، كما أنه يتزعم المقتحمين للمسجد الأقصى بشكل منتظم.

بدورها، أعلنت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطينية، إصابة شاب فلسطيني ومسعف برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب مستوطنة "كريات أربع".

وأضافت الجمعية، في بيان، أن "قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة لها بالرصاص، ما أدى إلى إصابة ضابط الإسعاف أحمد أبو خالد برصاصة في الكتف أثناء تأديته لعمله، وجرى نقله إلى مستشفى الأهلي في الخليل".

وأردفت: "ورد بلاغ لغرفة الاتصال المركزي 101 بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس قرب مستوطنة كريات أربع، وبعد وصول مركبة الإسعاف للمنطقة لإخلاء المصاب، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار، ما أدى إلى إصابة المسعف أبو خالد بالرصاص الحي بالكتف".

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مصادر وصفتها "بالمحلية"، أن "شابا أصيب برصاص الاحتلال بالقرب من مستوطنة كريات أربع من دون معرفة طبيعة إصابته بعد".

حصار مدينة نابلس

وتعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي عقب مقتل أحد جنوده الأسبوع الماضي، من قبل مجموعة "عرين الأسود".

وظهرت "عرين الأسود" علنا في عرض عسكريّ مطلع أيلول الماضي في البلدة القديمة بنابلس، وينتمي أفرادها إلى مختلف الفصائل الفلسطينية.

هذا وشهدت مواقع متفرقة من الضفة الغربية مسيرات تحولت إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، تنديدا بالعملية العسكرية في نابلس.