icon
التغطية الحية

إصابة متضامنة فرنسية باعتداء لمستوطنين جنوبي الضفة

2022.10.19 | 17:38 دمشق

 اعتداء مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون جنوبي الضفة الغربية
اعتداء مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون جنوبي الضفة الغربية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيبت متضامنة فرنسية بجراح، اليوم الأربعاء، من جراء اعتداء مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون جنوبي الضفة الغربية.

وقال حسن بريحية، مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، لوكالة الأناضول، إن مجموعة من المستوطنين اعتدوا بالضرب على قاطفي ثمار الزيتون من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في قرية كيسان بمحافظة بيت لحم.

وأشار إلى أن متضامنة فرنسية أصيبت بجروح طفيفة من جراء تعرضها للاعتداء بسكين من قبل مستوطنين، مبينا أنه جرى تقديم العلاج لها ميدانيا.

ومنذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأ موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة الغربية، وعادة ما ينفذ المستوطنون اعتداءات بحق المزارعين.

ومنذ بدء الموسم شهدت الحقول اعتداءات ومواجهات عنيفة بين عشرات المزارعين المساندين من قبل متطوعين وناشطين، والمستوطنين بحماية الجيش الإسرائيلي، وعادة ما يشارك متضامنون أجانب في قطف الثمار، وتقول وزارة الزراعة الفلسطينية إن الموسم الحالي من أفضل المواسم في السنوات العشر الأخيرة.

وسبق أن قضى فلسطينيان، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ومنذ عدة أشهر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدن نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين، وعادة تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية.