icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بهجوم لمجهولين على موقع للحرس الثوري جنوب الرقة

2022.01.23 | 20:56 دمشق

alhrs_althwry.jpg
عناصر من الحرس الثوري الإيراني في دير الزور (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

هاجم مجهولون اليوم الأحد، موقعاً لعناصر ميليشيا للحرس الثوري في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة هاجموا موقعا لميليشيا الحرس الثوري قرب حقل الزملة النفطي على الطريق الواصل بين السخنة ومنطقة الرصافة جنوب الرقة.

وأضافت المصادر أن الهجوم تسبب بتفجير خزان بترول احتياطي، بعد استهداف المهاجمين للخزان بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، في حين وردت أنباء عن مقتل 3 عناصر من الميليشيا وجرح آخرين نقلوا إلى مستشفى تدمر العسكري.

وسبق أن قطعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الطريق الرئيسي بين محافظتي الرقة والحسكة منعاً لتنقل عناصر تنظيم الدولة الهاربين من سجن الصناعة بحي غويران بالحسكة.

سجن الصناعة في الحسكة

وسيطر مئات السجناء من تنظيم الدولة مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران، بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من خارج السجن بسيارة ملغمة استهدفت محيط السجن.

وبعد الهجوم خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وقالت "قسد" إنها ألقت القبض على نحو 110 من معتقلي تنظيم الدولة الفارين، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن "قسد" قتلت 23 عنصراً من التنظيم في الاشتباكات المستمرة بمحيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.