icon
التغطية الحية

مجهولون يشنون هجمات متفرقة على حواجز "قسد" في ريف دير الزور

2022.01.22 | 12:43 دمشق

tfl-2-1280x720.jpg
عناصر من قوات "قسد" - (إنترنت)
​دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرضت عدة حواجز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور،  مساء أمس الجمعة، إلى استهداف من قبل مجهولين ما أدى لوقوع جرحى، وفق ما أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا. 

وأضافت المصادر  أن الهجمات شنها مجهولون يعتقد أنهم عناصر من تنظيم الدولة، حيث تعرضت حواجز في قريتي الهرموشية و الكبر بريف دير الزور الغربي لهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف " أر بي جي"، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، اثنتان منها خطيرة وتم إسعافهم إلى مشافي الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن حواجز (الأشيطح الغربي، والجاسمي، ومعيجل) وحاجز الحمدي في ريف دير الزور الشمالي تعرضت إلى هجمات مشابهة أدت إلى سقوط عدد من الجرحى من عناصر  "قسد".

وفي السياق ذاته، تعرض مقر اللواء الأول في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي إلى هجوم بقذائف الـ " أر بي جي" والأسلحة الرشاشة، وبينت المصادر أن الهجوم استمر نحو نصف ساعة دون معرفة حجم الخسائر في صفوف عناصر "قسد".

وتبنى تنظيم الدولة، في تشرين الثاني الفائت، استهداف 10 عناصر من "قسد" في ريف دير الزور، حيث نفذ عناصر التنظيم كميناً بشاحنة تنقل العناصر في منطقة غريبة في ريف دير الزور الشرقي، عبر فتح نيران الأسلحة الرشاشة عليها.

وفي وقت سابق، قتل 3 عناصر وجرح 4 آخرون من "قسد"، إثر استهداف مسلحين مجهولين بالرشاشات الخفيفة سيارة عسكرية لـ"قسد" على طريق "جزرة البوحميد في ريف دير الزور الغربي.