النظام يعبر نهر الفرات ويسيطر على قرى بريف دير الزور الغربي

تاريخ النشر: 29.04.2018 | 13:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها على قرى الجنينة والجيعة وشقرا بريف دير الزور الغربي في منطقة الجزيرة بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية.

وأفاد فراس علاوي مدير تحرير موقع الشرق نيوز المتخصص بأخبار المنطقة الشرقية بأن قوات سوريا الديمقراطية انسحبت بشكل مفاجئ من قرى الجنينة والجيعة وشقرا وسلمتها لقوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها وسط حالة نزوح جماعي تشهدها المنطقة خوفاً من ممارسات النظام.

وأضاف علاوي أن قوات النظام تقدمت إلى المنطقة بعد عبورها لنهر الفرات مستغلة انشغال قوات سوريا الديمقراطية بالتحضير لمعركة هجين شرق محافظة دير الزور ضد تنظيم "الدولة".

من جانبه قال الناشط الإعلامي عهد الصليبي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن مجموعات صغيرة مؤلفة من عناصر سابقين للجيش الحر تحاول إعاقة تقدم قوات النظام والمليشيات الإيرانية المفاجئ نحو القرى المجاورة لقرية الجنينة باستخدام الأسلحة الخفيفة والأسلحة الفردية بعد الانسحاب السريع والمفاجئ لمليشيا قسد من تلك القرى.

وأضاف الصليبي في تغريدة أخرى أن ريفي دير الزور الغربي والشرقي يشهد تحليقا مكثفا لطيران استطلاع مجهول الهوية.

يذكر أن قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية تتقاسم السيطرة على معظم محافظة دير الزور، بالإضافة لجيوب صغيرة لتنظيم الدولة على الحدود العراقية السورية، حيث تسيطر قوات النظام على المناطق الواقعة جنوب شرق نهر الفرات باتجاه البادية السورية أو ما تُعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على شمال شرق نهر الفرات أو ما يعرف بمنطقة الجزيرة.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"