"داعش" ينشر مقطعاً مصوراً للحظة اقتحام عناصره سجن الصناعة في الحسكة

تاريخ النشر: 22.01.2022 | 21:59 دمشق

آخر تحديث: 22.01.2022 | 22:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر تنظيم "الدولة"، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً للحظة اقتحام عناصره سجن الصناعة – غويران – في الحسكة، إضافة إلى آخر أظهر جثث عدد من قتلى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وبيّن المقطع، الذي نشرته وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم، دخول عدد من عناصر الأخير إلى إحدى غرف السجن وأسر على عدد من عناصر "قسد"، في حين أظهرت إحدى اللقطات انتشار السجناء في باحة السجن.

وبحسب بيان سابق نشرته الوكالة ذاتها فإن الهجوم جاء لفك الحصار عن نحو 5 آلاف مقاتل من تنظيم "الدولة" من مختلف الجنسيات تحتجزهم "قسد" في سجن الصناعة، حاولت تسليم بعضهم إلى دولهم ونجحت في ذلك إلا أن بعضهم رفضت دولهم تسلّمهم رغم مطالبات عديدة لـ "الإدارة الذاتية" بإنشاء محاكم في مناطق سيطرتها لمحاكمتهم لكنها لم تتلق أي وعود.

وبحسب موقع "الخابور"، ما زالت الاشتباكات في محيط السجن مستمرة، لليوم الثاني على التوالي، وسط تحليق مكثّف لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، مبيناً أن "قسد" عاجزة عن سحب جثث عناصرها من محيط السجن الذي لا يزال يشهد استعصاء عناصر تنظيم "الدولة" بداخله.

وكان مئات السجناء من تنظيم "الدولة" قد سيطروا، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من الخارج بسيارة ملغّمة، تبعتها اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وخرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وقالت "قسد"، أمس الجمعة، إنها ألقت القبض على نحو 110 من معتقلي تنظيم "الدولة" الفارين، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن "قسد" قتلت 23 عنصراً من التنظيم خلال الاشتباكات المستمرة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟