icon
التغطية الحية

قتلى لـ"قسد" في عفرين وتدمير دشمة للنظام غربي حلب |فيديو

2022.05.17 | 12:25 دمشق

تدمير دشمة
تدمير دشمة لقوات النظام السوري غربي حلب - 16 أيار 2022 (الجيش الوطني السوري)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء أمس الإثنين، باستهدافٍ للجيش الوطني السوري في منطقة عفرين، الذي دمَّر أيضاً دشمةً لـ قوات النظام في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ أكثر من 7 عناصر لـ"قسد" قتلوا وأصيب آخرون، باستهداف الجيش الوطني لـ سيارةٍ عسكرية كان تُقلُّ العناصر على جبهة "كيمار" في عفرين شمال غربي حلب.

من جانبه، أشار القيادي في الجيش الوطني السوري "الفاروق أبو بكر" عبر حسابه في "تويتر"، إلى تدمير سيارة لـ"قسد" بصاروخ مضاد للدروع على جبهة "كيمار"، ومقتل كل مَن بداخلها.

ويأتي هذ الاستهداف - بحسب المصادر - ردّاً على اعتداءات "قسد" المتكرّرة ومحاولاتها في التسلّل نحو مناطق سيطرة الجيش الوطني، والتي أدّت، مطلع الشهر الجاري، إلى مقتل ثلاثة مقاتلين على جبهة "كيمار" أيضاً.

وتشهد البلدات والقرى المنتشرة على خط الجبهة بين الجيش الوطني و"قسد" شمال غربي وشمال شرقي سوريا، اشتباكات ومناوشات، بشكل شبه يومي، يتخلّلها بعض القصف المتبادل بين الطرفين.

استهداف قوات النظام غربي حلب

قالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ فصائل في الجيش الوطني السوري دمّروا، أمس، "دشمة" لـ قوات النظام السوري في "الفوج 46" بريف حلب الغربي.

ونشرت معرّفات "هيئة ثائرون للتحرير" التابعة للجيش الوطني، مقطعاً مصوّراً لِما قالت إنه تدمير "دشمةٍ" لـ قوات النظام في "الفوج 46".

قبل يومين، استهدفت "الجبهة الوطنية للتحرير" بصاروخ مضاد للدروع، حافلة مبيت عسكرية كانت تقل عناصر من ميليشيات إيران و"النظام" غربي حلب، ما أسفر عن مقتل 12 عنصراً وإصابة 14 آخرين.