icon
التغطية الحية

قتلى باشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" في ريف حلب

2021.06.24 | 13:21 دمشق

قسد
اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" في ريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من مقاتلي فصائل الجيش الوطني السوري، أمس الأربعاء، باشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ أربعة مقاتلين - ينحدر 3 منهم من ريف حلب الجنوبي والرابع من شرقي إدلب - يتبعون لـ فصيل "لواء الشمال" في الجيش الوطني، قتلوا باشتباكات مع "قسد" على خط الساجور بين مدينتي منبج وجرابلس شمال شرقي حلب.

وقتلى الجيش الوطني هم: "خلف الأحمد، علي منصور، وآخر يدعى (أبا اليمان)" ينحدرون من ريف حلب الجنوبي الغربي، و"أحمد حلاق" من أبناء قرية "أفس" شرقي إدلب.

اقرأ أيضاً.. حشد ودعوة لعمل عسكري.. ما الذي يمنع الجيش الوطني من حسم ملف منبج؟

وتركّزت الاشتباكات - وفق مصادر محلية - عند قريتي "الجات والهوشرية" على خطوط التماس بين مناطق سيطرة الجيش الوطني و"قسد" في ريفي منبج وجرابلس.

وحسب المصادر فإنّ الاشتباكات التي دارت بين الجيش الوطني و"قسد" كانت "الأعنف من نوعها منذ عدة أشهر"، مشيرةً إلى قصفٍ مدفعي متبادل وإعطاب آليات عسكرية للطرفين.

وسبق أن اندلعت اشتباكات، أواخر شهر آيار الماضي، بين "قسد" والجيش الوطني على المحور الشمالي لمدينة منبج، وسط تحليق للمروحيات الروسية في سماء المنطقة.

أمّا في ريف حلب الشمالي، فقد تصدّت فصائل الجيش الوطني لـ محاولة "تسلل" نفّذتها "قسد" على محور كفرخاشر في منطقة اعزاز، واقتصرت الأضرار على المادية.

وعقب محاولة التسلّل استهدفت الفصائل والقوات التركية بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ"قسد" في مرعناز ومحيط مطار "منغ" العسكري شمالي حلب، دون معلومات عن خسائر.