icon
التغطية الحية

قبنض يعتذر من صباح الجزائري ويعلن عن عهد جديد بـ "صفر مشاكل"

2023.08.03 | 18:06 دمشق

قبنض يعتذر من صباح الجزائري ويعلن عن عهد جديد بـ "صفر مشاكل"
قبنض يعتذر من صباح الجزائري ويعلن عن عهد جديد بـ "صفر مشاكل"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتذرت شركة "قبنض" للإنتاج الفني لصاحبها محمد قبنض، من الممثلة السورية صباح الجزائري على الخلاف الذي حدث بينهما سابقاً حول مسلسل "باب الحارة"، مشيرة إلى أن الخلاف ربما يكون ناجماً عن أخطاء ارتكبت بحق الممثلة من قبل الشركة.

وشاركت الشركة عبر موقعها الرسمي بياناً، دعت من خلاله صباح الجزائري للمشاركة بالأعمال التي تخطط الشركة لإنتاجها مستقبلاً، مضيفة: "كبادرة حسن نية ندعو صباح لكي تزيّن بحضورها أعمال الشركة وتضيف قيمة جمالية عليها بالكاريزما التي تملكها".

"صفر مشاكل"

وبدأت شركة "قبنض" بيانها بالحديث عن مفهوم الصلح، حيث أعلنت عن تبنيها لسياسة "صفر مشاكل"، والتي تهدف لحل الخلافات في تعاملاتها مع الأفراد والجهات المختلفة في المجال الفني السوري.

وادعى البيان أن الشركة اختارت أسلوب عمل جديدا وعصريا، لتعيد ترتيب أوراقها مع كافة الجهات والأشخاص في الوسط الفني السوري، وتعيد المياه لمجاريها في كل خلاف أو اختلاف.

وقالت الشركة في بيانها: "ندعو جميع الفنانين والممثلين السوريين وننتظرهم لزيارة مكاتبنا الجديدة لبحث أي فكرة خلّاقة أو قيمة جمالية يمكن لها أن تفسح المجال أمام الإبداع والخلق الذي نرغب أن نكون شركاء فيه".

وفي ختام بيانها زعمت شركة "قبنض" أنها مستمرة في إنجاز أعمالها، وأنها ستزيد من الكمّ دون إهمال الجودة، معربة عن رغبتها في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للعديد من الناس في المجال الفني وغيره.

الخلاف بين قبنض وصباح الجزائري 

وكانت صباح الجزائري كشفت في إحدى المقابلات التلفزيونية توقفها عن المشاركة في باب الحارة مع توقف بسام الملا، وقالت: "نحنا عطينا من دمنا للشخصيات وتعبنا يجي ناس يسرقوها أكيد هادا مو صحيح".

ورداً على تصريحات صباح، قال المدير التنفيذي لشركة "قبنض" وسيم شبلي: "عندي مكالمات وتسجيلات تثبت أن كانت إلها الرغبة الكبرى بالعودة لباب الحارة".

يشار إلى أن شركة "قبنض" لديها خلافات كثيرة مع الوسط الفني، معظمهم لم يتوانوا  في أي لقاء صحفي عن البوح بها وذكر تفاصيلها.

وخلال لقاء إذاعي، تحدث الممثل السوري "نجاح سفكوني" عن تجربته مع الشركة عندما وقع معهم عقوداً لتصوير الجزء 12 من مسلسل "باب الحارة"، قبل أن يقوموا بالاعتذار عن التصوير ليكتشف لاحقاً أن الشركة صورت سابقاً مشاهد كثيرة بالجزء السابق، وقامت بتوزيعها وعرضها كأنها جزء جديد، دون إعطائه حقوقه.

كما ظهر الممثل السوري "زهير عبد الكريم" في برنامج "المختار" ليفصح عن سوء المعاملة التي تعرضوا لها خلال تصوير أحد أجزاء مسلسل "باب الحارة".

وأوضح أن أبرز هذه المشكلات هي نقص النظافة والاحتياطات الصحية خلال انتشار جائحة كورونا في ذلك الوقت، لافتاً إلى أن ذلك دفعه للانسحاب من التصوير واتخاذ القرار بعدم التعامل مع الشركة مجدداً.