icon
التغطية الحية

محمد قبنض: قال لي المخرج "1- 2- 3" وأصبحت ممثلاً | فيديو

2022.08.07 | 13:59 دمشق

ممثل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المنتج والعضو السابق في برلمان النظام السوري محمد قبنض عن دخوله عالم التمثيل عبر تأديته دوراً صغيراً (رئيس حكومة) ضمن مسلسل "قرار وزير".

وخلال تصريحات صحفية، أبدى قبنض إعجابه بتجربة التمثيل قائلاً: "عجبتني الشغلة.. بجوز أصير ممثل". مضيفاً أن مخرج العمل طارق السواح هو من عرض عليه التمثيل واستطاع إقناعه بذلك.

وأوضح أنه لم يجد صعوبة في أداء دور رئيس الحكومة، وقال: "باعتباري كنت عضو مجلس شعب ومتدرب على الحكي ومتدرب أقابل وزراء مثل رئيس الحكومة..".

واعتبر صاحب شركة "قبنض" للإنتاج الفني التي ساهمت في إنتاج عشرات المسلسلات من أهمها "باب الحارة"، أن التمثيل سهل وبإمكان أي شخص أن يصير ممثلاً.

"واحد اتنين تلاتة.. وخلصت القصة"!

وقال قبنض: "التمثيل ما بدو شي.. كل واحد يقدر يتفرج أربع مرات على الشاشة ويصير نجم. يقولوا إن النجم راح لبرّا وهذا مو صحيح. أي واحد يقدر يصير نجم".

وأضاف أنه تمكن من أداء مشاهده لمرة واحدة فقط من دون أن يكرر أو يعيد. مضيفاً بأن نجوماً كبار كانوا يعيدون المشاهد مرات كثيرة، وهناك من يمثل لأول مرة ولا يعيد المشهد، بحسب قوله.

وختم تصريحاته بالقول: "أنا ما تدربت ولا شي.. قلي (المخرج) واحد اتنين تلاتة. وأنا قلت واحد اتنين تلاتة وخلصت القصة".

 وحول إمكانية استمرار مسلسل "باب الحارة"، أكد قبنض استمراره بإنتاج أجزاء جديدة من المسلسل واصفاً من يدعو بإيقاف إنتاج أجزاء جديدة منه بـ "منتجين الفراطة".

صاحب نظرية "الطبل والزمر"

واشتهر قبنض بعباراته المثيرة للسخرية، وخاصة عبارة "الطبل والزمر ضروري" التي أطلقها في مقطع فيديو تم تداوله خلال عضويته في "مجلس الشعب" عام 2018، حيث أثار سخرية السوريين في مواقع التواصل، إذ وقع فيه قبنض خلال جلسة برلمانية بأخطاء لغوية كبيرة مثل قوله "القوات الرادفة" بدلاً من "الرديفة"، إضافة إلى دعوته إعلام النظام إلى تكثيف "التطبيل والتزمير" لمواجهة الإعلام المناهض للنظام، ما جعل زملاءه أعضاء المجلس أنفسهم يهزؤون منه أيضاً.