محمد قبنض يعلن إطلاق شبكة تلفزيونية من عشر محطات قريباً |فيديو

محمد قبنض يعلن إطلاق شبكة تلفزيونية من عشر محطات قريباً |فيديو

المنتج ورجل الأعمال المقرب من النظام السوري محمد قبنض
المنتج ورجل الأعمال المقرب من النظام السوري محمد قبنض

تاريخ النشر: 05.08.2022 | 13:21 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن المنتج محمد قبنض تأسيس شبكة تلفزيونية تتكون من عشر محطات منوعة ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي مقابلة مع إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، عبر برنامج "حديث النهار"، قال قبنض إن الشبكة التلفزيونية ستحمل اسم "قبنض سات" وستبصر النور خلال العشر أيام المقبلة.

وأضاف أن المحطات ستقدم محتوى منوعاً من البرامج، وستعرض مسلسلات درامية وكوميدية وأفلاماً.

بانتظار موافقة بشار الأسد

وأوضح أنه أسس شركة كبيرة ستدير هذه المحطات التلفزيونية لكنه لن يعلن مزيداً من التفاصيل حتى يأخذ موافقة رئيس النظام السوري بشار الأسد في انطلاق بث هذه القنوات التي سيطلع على مضمونها خلال أيام.

محمد قبنض

محمد قبنض هو عضو سابق في "مجلس الشعب" التابع للنظام، ومالك شركة "قبنض" للإنتاج الفني، من مواليد حلب 1953، بدأ العمل بتجارة الأراضي، ثم اتجه إلى الإنتاج الفني، ويعزو بعضهم ثروته إلى وقوفه واجهة لشخصيات نافذة في النظام، وخاصة في "الحرس الجمهوري"، وذلك بسبب تمويله المستمر للميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام.

ويعتبر قبنض، وهو منتج مسلسل "باب الحارة" شخصية جدلية في الوسطين الفني والسياسي، وكان له العديد من الخلافات مع عدد من الجهات، أبرزها مع الممثل عباس النوري، بعد انتقاده أجزاء مسلسل "باب الحارة" الأخيرة التي وصفها بـ"سندويشة فلافل بايتة".

صاحب نظرية "الطبل والزمر"

واشتهر محمد بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، وذلك بعد تداول مقطع فيديو له خلال عضويته في "مجلس الشعب" عام 2018، حيث أثار سخرية السوريين في مواقع التواصل، إذ وقع فيه قبنض خلال جلسة برلمانية بأخطاء لغوية كبيرة مثل قوله "القوات الرادفة" بدلاً من "الرديفة"، إضافة إلى دعوته إعلام النظام إلى تكثيف "التطبيل والتزمير" لمواجهة الإعلام المناهض للنظام، ما جعل زملاءه أعضاء المجلس أنفسهم يهزؤون منه أيضاً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار