محمد قبنض: لا أحمل شهادة دراسية ويكفي أنني ذواق بالموسيقا | فيديو

تاريخ النشر: 14.12.2021 | 12:12 دمشق

آخر تحديث: 14.12.2021 | 14:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال عضو مجلس الشعب السابق، التابع للنظام ومنتج المسلسلات، محمد قبنض، إنه لم يتجاوز الصف السادس الابتدائي خلال دراسته، إلا أنه ذواق في عدة أشياء بينها الموسيقا.
جاء ذلك في مقابلة أجراها عبر شبكة "QMEDIA" الموالية، في برنامج (غوغل إيت) المبني على فكرة البحث عن الأسئلة الأكثر بحثاً عن الضيف وطرحها عليه.
وأكد قبنض أنه لم يتجاوز الصف السادس أو السابع ولم ينجح بسبب الفقر الذي كان يعيش فيه مع عائلته، حيث اضطر للعمل لكسب قوت عائلته، على حد وصفه.
وأضاف: "يكفي أنني اقرأ وأكتب وذوّاق.. ذوّاق بالموسيقا وذوّاق بالإنتاج وذواق بالبناء وذواق بالديكور.. فما فائدة الشهادة إن كانت للتعليق؟".

ولفت إلى أنه يحضر لإنتاج مسلسل عن حياته وكيف تحول من حالة الفقر إلى الغنى ثم تراجع إلى الفقر وواقعه الحالي، مشيراً إلى أن المسلسل المزعوم لن يحوي إلا أحداثاً حقيقية عاشها ويعرفها الوسط المحيط به.

يذكر أن قبنض أعلن في مقابلة سابقة عبر برنامج "شو القصة"، مع الإعلامية رابعة الزيات أنه اشترى "قصر الملك إدوارد" في بريطانيا بمزاد علني من دون أن يعلم ما اشترى أو الأهمية التاريخية للقصر، حيث اعتقد في البداية أنه أرض يمكن زراعتها.

وعند سؤاله عن طريقة استثمار القصر حالياً، أجاب قبنض أنه أجّر القصر لخمسين عاماً، وأنّ هذا القرار كان "غلطة" على حد وصفه.

وعن ثروته التي عاد بها إلى سوريا في فترة التسعينيات، زعم قبنض أنه كان يملك عشرات الملايين ذهبت هباءً في سوريا، إضافة إلى سيارة من النوع الفخم قال إنه أحضرها إلى سوريا "انتقاماً من الفقر".

من هو محمد قبنض؟

عضو برلمان النظام السابق محمد قبنض، مالك شركة "قبنض" للإنتاج الفني، من مواليد حلب 1953، بدأ العمل بتجارة الأراضي، ثم اتجه إلى الإنتاج الفني، ويعزو بعضهم ثروته إلى وقوفه واجهة لشخصيات نافذة في النظام، وخاصة في "الحرس الجمهوري"، وذلك بسبب تمويله المستمر للميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات الأسد.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟