icon
التغطية الحية

قاعدة خراب الجير الأميركية تتعرض لهجمات صاروخية وبالمسيرات مرتين في يوم واحد

2023.12.31 | 14:51 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 16:05 دمشق

قاعدة خراب الجير الأميركية في الحسكة
قاعدة خراب الجير الأميركية في الحسكة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة خراب الجير الأميركية شمال شرقي الحسكة، الأحد، لهجمات صاروخية وبالمسيرات مرتين في يوم واحد.

وأفادت شبكة "نهر ميديا" المحلية بأن قاعدة التحالف الدولي في خراب الجير بريف الحسكة، تعرضت صباح اليوم، لهجوم بمسيّرات شنته الميليشيات الإيرانية، نافية تسجيل أي إصابات بشرية.

كما ذكرت شبكة الخابور المحلية أن قاعدة خراب الجير تعرضت اليوم أيضاً لقصف صاروخي مصدره الأراضي العراقية.
ولفتت وسائل إعلام محلية إلى أن التحالف الدولي أسقط طائرة مسيرة (انتحارية) قرب القاعدة.

يذكر أن القاعدة الأميركية التابعة للتحالف الدولي والمعروفة باسم "خراب الجير" هي قاعدة جهّزت عام 2018 في مطار أبو حجر الملاصق لقرية خراب الجير، حيث طورتها الولايات المتحدة من مطار زراعي لقاعدة عسكرية تحوي مهبط طائرات هيلوكوبتر، وذلك ضمن جهود مكافحة تنظيم الدولة "داعش".

هجمات متصاعدة على القواعد الأميركية في سوريا

والأسبوع الماضي، أفاد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية في حديث لتلفزيون NBC، بإصابة 24 عسكرياً أميركياً من جراء 13 هجوماً شُنّته الميليشيات الإيرانية على قواعد للجيش الأميركي في كل من سوريا والعراق خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي السياق، قال مسؤولون أميركيون إن الجيش الأميركي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط، مع تزايد المخاوف من هجمات تشنها عليه جماعات مدعومة من إيران، مشيرين إلى أنه "يترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية إجلاء عائلات العسكريين إذا لزم الأمر".

وتزايد استهداف القواعد الأميركية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، مساء الإثنين إسقاط مسيرتين حاولتا اختراق قاعدة التنف التي تستخدمها قوات أميركية في سوريا.

وكان مسؤول عسكري أميركي أشار في وقت سابق إلى هجوم استهدف في سوريا قوات للولايات المتحدة والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة (داعش).