icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في ضربات جوية استهدفت مواقع ميليشيات إيرانية في دير الزور

2023.12.30 | 07:54 دمشق

آخر تحديث: 30.12.2023 | 08:37 دمشق

الميليشيات الإيرانية في دير الزور
نفذت ثلاث طائرات مسيّرة 9 غارات على الأقل استهدفت فيها مواقع ومقار للميليشيات الإيرانية في البوكمال - دير الزور 24
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرضت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال بدير الزور لضربات جوية نفذتها طائرات مسيّرة مسلحة أسفرت عن قتلى وجرحى، وأضرار في عدة مقار ومستودعات للأسلحة.

وأفادت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" بأن ثلاث طائرات مسيّرة نفذت 9 غارات على الأقل، استهدفت فيها مواقع ومقار للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، في حين انتشرت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى مشفى القدس الإيراني في بلدة السكرية المحاذية للبوكمال.

وقالت المصادر إن ألسنة اللهب وسحب الدخان ارتفعت في المواقع التي تعرضت للضربات الجوية، وسط أنباء عن خسائر بشرية ودمار كبير من جراء القصف، مشيرة إلى أنه تم إحصاء 10 جثث، 4 منها متفحمة بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات، وصلت إلى مشفى القدس.

ووفق المصادر، استهدفت الضربات مستودعات للأسلحة في شارع السبعين ومنطقة الصناعة، ومقراً للميليشيات الإيرانية بالقرب من دوار الهجانة، وآخر بالقرب من مشفى عائشة، ومشفى بدر، الذي تتخذه ميليشيا "الفوج 47 حرس ثوري" كمقر لها.

كما استهدفت الضربات رتلاً يضم 8 شاحنات عسكرية بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأشارت المصادر إلى مقتل ضابط برتبة نقيب في "الحرس الثوري" الإيراني إثر قصف "مقر الذاتية" بالقرب من دوار الهجانة، وعرف من بين القتلى 5 عناصر من "حزب الله" اللبناني، و4 عناصر من ميليشيا "فاطميون"، في حين بلغ عدد الجرحى نحو 20 شخصا على الأقل.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الغارات، التي تأتي بعد أيام من مقتل الجنرال في "الحرس الثوري" سيد رضا موسوي بغارة إسرائيلية في سوريا.

ومنذ 17 تشرين الأول الماضي، تعرضت القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق لعشرات الهجمات، بلغت حتى الآن 103 هجمات، تبنت معظمها ميليشيا تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق".

يشار إلى أن الولايات المتحدة قصفت الاثنين الماضي ثلاثة مواقع في العراق تستخدمها فصائل موالية لإيران، وذلك ردا على هجوم وقع قبل ساعات من ذلك وأدّى لإصابة ثلاثة عسكريين أميركيين بجروح.