icon
التغطية الحية

في يومها الـ55.. أهالي السويداء يواصلون انتفاضتهم ويهتفون لإدلب وغزة

2023.10.13 | 14:26 دمشق

انتفاضة السويداء
غصت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء بالمتظاهرين الذين حضروا من جميع أرجاء المحافظة - السويداء 24
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصل أهالي السويداء مظاهراتهم الاحتجاجية، في اليوم الـ55، مطالبين برحيل النظام السوري ورئيسه، والتغيير السياسي في البلاد وفق القرارات الأممية.

ومنذ ساعات الصباح الباكر، غصت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء بالمتظاهرين، الذين حضروا من جميع أرجاء المحافظة، للجمعة السابعة على التوالي، ورفع المحتجون لافتات حملت شعارات تضامنية مع غزة وإدلب، كما طالبت بالتغيير السياسي ورحيل النظام السوري.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثتها شبكة "السويداء 24" ساحة الكرامة وهي تغص بالمتظاهرين، وغناءهم الأهازيج الشعبية وهتافات تندد بالنظام السوري وبشار الأسد، وتطالب بالحرية.

كما رفع المتظاهرون لافتات تتضامن مع الفلسطينيين في غزة، دعماً للمقاومة وتنديداً بعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين.

ذكرى وفاة منتهى الأطرش

وأمس الخميس، تظاهر العشرات من أهالي السويداء في بلدة القريا في ريف محافظة السويداء، في ذكرى مرور عام على وفاة الصحفية المعارضة، منتهى الأطرش، مؤكدين على مطالبهم بإسقاط النظام السوري والتغيير السياسي.

وذكرت "السويداء 24" أن وفوداً من المحتجين تجمعت في ساحة "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريا، وذلك استجابة لدعوات أطلقها ناشطون وناشطات "استمراراً للحراك الشعبي" في المحافظة وبمناسبة مرور عام على وفاة الصحفية والمعارضة والناشطة "منتهى سلطان باشا الأطرش".

واليوم الجمعة، تدخل انتفاضة السويداء جنوبي سوريا يومها الـ55 على التوالي، وتشهد مدينة السويداء والبلدات المحيطة بها مظاهرات يومية ومسائية تطالب برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254 وإطلاق سراح المعتقلين.