icon
التغطية الحية

في ذكرى وفاة "منتهى الأطرش".. تظاهرة في بلدة القريا بريف السويداء

2023.10.12 | 21:00 دمشق

صورة لتجمع المتظاهرين ضد النظام السوري في ساحة "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريا بمحافظة السويداء-متداولة
صورة لتجمع المتظاهرين ضد النظام السوري في ساحة "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريا بمحافظة السويداء-متداولة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تظاهر العشرات من أهالي السويداء، اليوم الخميس، في بلدة القريا في ريف محافظة السويداء، في ذكرى مرور عام على وفاة الصحفية المعارضة "منتهى الأطرش"، مؤكدين على مطالبهم بإسقاط النظام السوري والتغيير السياسي. 

وذكرت شبكة "السويداء 24" أن وفوداً من المحتجين تجمعت في ساحة "سلطان باشا الأطرش" في بلدة القريا، وذلك استجابة لدعوات أطلقها ناشطون وناشطات "استمراراً للحراك الشعبي" في المحافظة وبمناسبة مرور عام على وفاة الصحفية والمعارضة والناشطة "منتهى سلطان باشا الأطرش". 

وأدى المتظاهرون في الساحة قسماً أطلقوا عليه اسم "ثورة الكرامة" على البقاء سوريين موحدين وأحراراً ضد "الطغاة" و"الغزاة"، ورفعوا لافتات تطالب بالكرامة والإفراج عن المعتقلين، وترفض التعذيب، وتؤكد على وحدة سوريا، وتنفيذ القرار الأممي 2254. 

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها الشبكة، أصوات المتظاهرين وهي تصدح بأهازيج وهتافات شعبية منددة بالنظام السوري وبشار الأسد، ومطالبة بالحرية. 

التظاهرات مستمرة في ساحة الكرامة بالسويداء

وفي السياق ذاته، خرجت مظاهرة في وقت سابق من اليوم، في ساحة الكرامة في مدينة السويداء، رفع خلالها المتظاهرون لافتات طالبت بالحرية ورحيل النظام السوري ونددت بالتدخل الأجنبي في سوريا. 

وتشهد مدينة السويداء والمدن والبلدات المحيطة، احتجاجات من الـ17 من آب/أغسطس الماضي، والتي انتفضت في البداية نتيجة لإصدار النظام السوري قرارات تتجاهل الواقع المعيشي المتردي الذي يعيشه السوريون، يرتفع سقف مطالب المتظاهرين إلى رحيل بشار الأسد وإسقاط النظام السوري.