icon
التغطية الحية

في ليلة تألق فينيسيوس ورودريغو.. ريال مدريد يكتسح فالنسيا بخماسية

2023.11.12 | 11:52 دمشق

في ليلة تألق فينيسيوس ورودريغو.. ريال مدريد يكتسح فالنسيا بخماسية
في ليلة تألق فينيسيوس ورودريغو.. ريال مدريد يكتسح فالنسيا بخماسية
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

عزز نادي ريال مدريد - حامل اللقب 35 مرة - وصافته للائحة ترتيب الدوري الإسباني، بانتصاره العريض مساء السبت، بخمسة أهداف لواحد (5-1) على فالنسيا، لحساب مباريات المرحلة الـ13 من المسابقة.

أمام 72 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو"، فرض الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور (23 عاماً) نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدفين في الموقعة التي أشرف على إدارتها الحكم الدولي الإسباني خوسيه ماريا مارتينيز.

أهداف ريال مدريد تناوب على تسجيلها كل من الظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال في الدقيقة (3)، وجونيور في الدقيقتين (42 و49)، في حين أحرز البرازيلي الآخر رودريغو غويس الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين (50 و84).

وبعد أن أهدر 3 أهداف محققة أمام مرمى الحارس الأوكراني لريال مدريد أندري لونين، قلص المهاجم الإسباني الشاب هوغو دورو النتيجة للخفافيش في الدقيقة (88)، ليصل إلى هدفه السادس هذا الموسم في الدوري الإسباني.

4 مساهمات تهديفية لرودريغو

ولعب رودريغو دور البطولة في غياب هدّاف ريال مدريد والمسابقة ككل، الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عامًا)، الذي تأكد غيابه لفترة غير معلومة نتيجة إصابته بخلع في الكتف، خلال مباراة رايو فايكانو بالجولة الماضية من الدوري.

رودريغو (22 عامًا) تمكّن من تقديم تمريرتين حاسمتين لجونيور، ثم سجّل بنفسه هدفين أمّن بهما انتصار فريقه، لكن اللقطة الأبرز للاعب هي احتفاله على الطريقة الشهيرة لأسطورة ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو.

مع هذا الأداء الأسطوري من رودريغو، اختارت اللجنة المنظّمة للدوري الإسباني، فينيسيوس جونيور نجمًا للمباراة.

أرقام جونيور ورودريغو في موسم ريال مدريد (2023-2024) بكل البطولات

أرقام فينسيوس جونيور ورودريغو مع ريال مدريد 2023 - 2024

تصريحات اللاعبين ما بعد المباراة

قال رودريغو في المنطقة المختلطة: "هذا هو نحن، لقد عدنا أنا وفينيسيوس إلى مستوانا الحقيقي، لقد سجّلت هدفين وصنعت هدفين، أنا سعيد بهذه الحصيلة التهديفية، وأتمنى الاستمرار على نفس المنوال".

وأوضح الإسباني فران بيريز لاعب فالنسيا عن إهدار زملائه، وبالتحديد هوغو دورو للأهداف، قبل أن تهتز شباكه بالأهداف تباعًا: "إنه ملعب البرنابيو، إن لم تغتنم وتسجّل، فسوف تتعقد عليك الأمور وتستقبل مزيداً من الأهداف".

أرقام من المباراة

  • بات رودريغو أول لاعب في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، يقدّم 4 مساهمات تهديفية في مباراة واحدة.
  • هذه أول مباراة يستقبل خلالها فالنسيا 5 أهداف في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بمسابقة الدوري منذ عام 1989.
  • أصبحت أندية مدينة فالنسيا الخصم المفضّل لجونيور في الدوري الإسباني، فقد هز لاعب منتخب "السيليساو" شباك فالنسيا 6 مرّات من أصل 9 مناسبات، في حين سجّل 6 أهداف من 7 مباريات أمام الفريق الثاني للمدينة، ليفانتي.
  • كاد الألماني توني كروس أن يسجّل هدفًا من ركلة حرة مباشرة، لولا ارتطام الكرة بعارضة فالنسيا.. آخر هدف أحرزه ريال مدريد في ملعب "سانتياغو برنابيو" من ركلة حرة مباشرة يعود إلى عام 2017، بأقدام الإسباني ماركو أسينسيو.

ترتيب الدوري الإسباني

بقي جيرونا متصدرًا للائحة "لا ليغا" برصيد 34 نقطة، ويلاحقه ريال مدريد 32 نقطة، ويأتي برشلونة -حامل اللقب- في الترتيب الثالث بواقع 27 نقطة، ويلعب الأحد أمام ديبورتيفو ألافيس، في حين يستضيف أتلتيكو مدريد الرابع نظيره فياريال الأحد أيضًا.

تتوقف منافسات الدوري الإسباني لخوض فترة التوقف الدولي التي تستمر لمدّة أسبوعين وتنتهي يوم 25 نوفمبر الحالي.

ترتيب مقدّمة الدوري الإسباني (2023-2024) 

ترتيب الدوري الإسباني 2023 - 2024

المصدر: winwin