icon
التغطية الحية

فينيسيوس يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لموسم 2022-23

2023.11.08 | 06:45 دمشق

البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

توّج البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لموسم 2022-23، والمقدمة من طرف جمعية اللاعبين الإسبان، نظرا للمستوى المتميز الذي قدمه طوال الموسم الماضي.

وتسلم النجم البرازيلي جائزته، يوم أمس الإثنين، بمركز تدريبات ريال مدريد في "فالدي بيباس"، بسبب غيابه عن حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في العاصمة مدريد، بالتنسيق بين جمعية اللاعبين الإسبان وصحيفة "ماركا"، وهذا بحضور عديد اللاعبين الحاليين والسابقين.

وعبّر فينيسوس عن سعادته بتتويجه بهذه الجائزة الفردية، بقوله: "أشكر جمعية اللاعبين الإسبان، وجميع زملائي الذين اختاروني أفضل لاعب في الموسم، أنا سعيد للغاية، وأتمنى أن أواصل العمل والتألق في المواسم القادمة".

وتم خلال الحفل أيضاً، منح جائزة أفضل مشوار كروي للمنتخب الإسباني النسائي، الذي توج بلقب كأس العالم في نيوزلندا وأستراليا هذا العام، بينما حصدت الاسكتلندية كارولين فاير، نجمة ريال مدريد، جائزة أفضل لاعبة لموسم 2022-23.

وجاء تتويج فينيسيوس عقب أسبوع واحد من تسلمه جائزة "سوكراتيس" للأعمال الخيرية، في حفل الكرة الذهبية المنظم من طرف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث علق على ذلك: "إن هذه الجائزة مهمة للغاية، أن أخرج من البرازيل وأصل إلى هذا المستوى وأعطي الأمل للأطفال، ليختاروا ما يكونون عليه".

أرقام فينيسيوس مع ريال مدريد في 2022

وحقق فينيسيوس أرقاماً مميزة خلال الموسم الماضي في الدوري الإسباني، جعلته يستحق جائزة الأفضل، حيث شارك في 33 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 9 أخرى لزملائه، وكان أكثر المساهمين في الأهداف بريال مدريد.

المصدر: winwin